مقتل جندي يمني وإصابة ضابط ارتباط برصاص الحوثيين في نقطة مراقبة أممية بالحديدة

مقتل جندي يمني وإصابة ضابط ارتباط برصاص الحوثيين في نقطة مراقبة أممية بالحديدة

قتل جندي يمني، وأصيب أحد ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة، مساء الجمعة، برصاص مليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة.

وقال وليد القديمي وكيل محافظة الحديدة إن جندي من الجيش الوطني  قتل وأصيب ثلاثة آخرين، بقذيفة مدفعية أطلقها الحوثيين على موقع القوات المشتركة في كيلو 13.

وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر أن أحد ضباط الارتباط أصيب برصاصة قناص حوثي أمام سيتي ماكس وسط مدينة الحديدة وحالته حرجة.

وأكد أن مليشيات الحوثي تواصل القصف المدفعي على الأحياء السكنية وباتجاه مواقع القوات المشتركة شرق المدينة.

وأول أمس الخميس دعا مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة رفع القيود على تحركات الموظفين الأمميين في سواحل اليمن الغربية المخا، غربي اليمن.

وقالت السفيرة تشريس نورمان شاليه، نائبة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول الأزمة في اليمن إن أعضاء المجلس استمعوا إلى إفادات من المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، وكذلك كل من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أبهيجيت جها".

وقالت "أعرب أعضاء المجلس عن دعمهم الكامل للمبعوث الأممي الخاص ولجهوده المبذولة في إطار العملية السياسية".

وأردفت نورمان شاليه، "لاحظ المجلس إحراز بعض التقدم، لكن هناك بعض التحديات التي مازالت قائمة كما لاحظ المجلس أيضا القيود المفروضة على حرية الحركة بميناء المخا، وكذلك على تحركات الموظفين الأمميين، وطالب ممثلو الدول الأعضاء بضرورة رفع تلك القيود"، دون تفاصيل عن طبيعة تلك القيود.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى