الضالع: المليشيات ترتكب اكثر من (117) انتهاك خلال شهر يناير 2017م.

الضالع: المليشيات ترتكب اكثر من (117) انتهاك خلال شهر يناير 2017م.


كشف مصدر حقوقي في محافظة الضالع عن انتهاكات مروعة ارتكبها الحوثيون وقوات ما كان يعرف ب"الحرس الجمهوري" التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خلال شهر يناير 2017م في مناطق العود ومريس بمديرية قعطبة ومديرية دمت.

 

ورصد مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان أكثر من ( 117 ) انتهاك hرتكبتها مليشيات الحوثي وصالح في هذه المناطق، توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والقصف العشوائي على القرى والأحياء السكنية واقتحام المنازل وتدمير للمزارع والممتلكات.


المركز رصد ( 11) حالة قتل بينها امرأتين و( 23 ) حالة جرح بينها طفلة في السادسة من العمر ، كما سجل المركز من بين تلك الانتهاكات المروعة، استهداف ركاب إحدى حافلة النقل الجماعي وهي في طريقها إلى عدن في منطقة يعيس شمال مريس، في واقعة راح ضحيتها 3 قتلى وأكثر من 15جريح.


وسجل المركز ( 10 ) حالات اختطاف و( 65 ) عدد مرات القصف العشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، فيما سجل حالة اقتحام ونهب لأحد منازل قرية العرفاف جنوب دمت.


ورصد المركز الذي يرأسه الإعلامي والناشط أحمد الضحياني قيام الحوثيين بتدمير ( 7 ) مزارع في قرى رمه والرحبة وسون وذلك عبر منع الماء عنها واستهداف مالكيها وتركها عرضة لليباس.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى