جرحى الجيش يتظاهرون في مأرب احتجاجا على إهمالهم وعدم علاجهم

جرحى الجيش يتظاهرون في مأرب احتجاجا على إهمالهم وعدم علاجهم

نفذ عدد من جرحى الجيش الوطني اليوم الأربعاء،  وقفة احتجاجية بمدينة مأرب، احتجاجا على اهمالهم وعدم توفير العلاج والرعاية لهم.


وطالب الجرحى الذين قطعوا عددا من الشوارع، رئيس الجمهورية ونائبه والحكومة الشرعية ووزارة الدفاع تحمل واجباتهم ومسئولياتهم تجاه جرحى الجيش الوطني من ابناء المحافظات الشمالية الذين أصيبوا في معارك مواجهة المليشيات المتمردة والجماعات الارهابية، 
وسرعة تقديم الرعاية والعلاج اللازم لهم وتسفير من يحتاجون للعلاج في الخارج.


وقال عدد من الجرحى المعتصمين ان جراحهم الجسدية تهون في سبيل الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية، لكنهم قالوا إن الجراح الموجعة لهم تتمثل في الاهمال المتعمد لهم.


يذكر أن هذه ليست الوقفة الاولى، حيث نفذ جرحى الجيش الوطني عدة احتجاجات ووقفات خلال الاسابيع الماضية مع تفاقم مشكلة تأخير الحكومة الشرعية لصرف مخصصات واعتمادات علاج الجرحى.


وكان وزير المالية في الحكومة الشرعية اعلن مؤخرا إتمام عملية تحويل التعزيز المالي المخصص لتكاليف العلاج ومخصصات الجرحى الذين يتلقون العلاج في جمهوريتي الهند ومصر العربية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.


إلا أن اللجنة الطبية العسكرية  نفت منتصف الاسبوع الماضي صحة اعلان وزارة المالية وقالت ان اعلان الوزارة غير صحيح وان المخصصات لم يتم تحويلها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى