الدكتور..

الدكتور..


صفة اقترنت به واقترن بها..

لاتسمع هذه الكلمة في ربوع قبيلة الحداء المترامية الاطراف والتي تتاخم ثلاث محافظات هي صنعاء والبيضاء ومارب واكبر مديريات محافظة ذمار مساحة ويسكنها ما يقرب من 200 الف مواطن يمني.


وسط هذه المساحة الكبيرة وبين هذه الكتلة البشرية اذا سمعت كلمة الدكتور فالكل يقرنها بشخص واحد رغم وجود كثير ممن يحملون هذا الوصف سيظل الدكتور صالح بن عبدالله الظبياني هو صاحب الوصف الأشهر والأوسع.


كيف لا فهو اول من حصل على هذا المؤهل العالي وبامتياز مع مرتبة الشرف الاولى، ولم يظل هذا العلم حبيس الادراج ورفوف المكتبات بل حوله الى واقع داعيا ومعلما ومربيا وعلما شرعيا ومفتيا ومصلحا اجتماعيا وسياسيا بارزا ومساهما في كل عمل خير يعرض عليه، ويستجيب لكل دعوة توجه اليه سواءا من محب فقير او مسؤول رفيع، وسواء كانت على المستوى الشخصي او المستوى العام.


قد أكون محقا ان جزمت ان معظم قرى الحداء قد تفاخرت ورحبت مجالسها بمشاركته افراحها واتراحها سواء عندما كان يمثلها برلمانيا او عندما كان المتحدث بلسانها في ملتقياتها ومحافلها الكبري، او عندما يحضر لزيارة اسرة او اخ او صديق.. فكان الابن البار لقبيلته ومفخرتها.. واحد من ابرز اعلامها الفكرية والادبية والعلمية كيف لا وهو ثالث ثلاثة كحافظ اليمن محمد حسين عامر والشاعر العربي الكبير عبد الله البردوني والعلامة الفقيه.


الدكتور صالح الظبياني والذي لم يشغله تحصيله العلمي واكاديميته للانكفاء على الابحاث والعلوم بل ظل يبحث عن جاهل لايستطيع قراءة الفاتحة فعلمه المصحف كاملا، وبعضهم حصل علي المراكز الاولى في المسابقات الدولية.


اشرف الدكتور بشكل مباشر على نقل القرآن من بطون المصاحف الى عقول وافئدة زهاء 1200 طالب وطالبة يتقنون حفظه ويتقنون تعليمه وتعاليمه.


سأل عن اليتيم المقهور ومد له يدا حانية مع اهل الخير والاحسان.


دعا الي اصلاح ذات البين وانهاء الحروب القبيلة والثارات، ووجه المجتمع وارشدهم الي استغلال امكانياتهم وطاقاتهم الاستغلال الامثل ودعا ان تكون شاتهم شاة حق، وقرشهم قرش حق، وعملهم مع الحق، وعليهم ان يدوروا مع الحق حيث دار.


فهل كل هذه الاعمال الخيرية والمواقف النبيلة تكون سببا لاقتحام منزله وهتك حرمته

وافزاع ساكنيه؟


ماذا ستجدون داخل منزله؟ ستجدون سجادته التي كان يوتر عليها.


او تجدون كتبه وابحاثه العلمية التي افنى حياته فيها، او تجدون بعض محاضراته وخطبه ودروسه.


او اسماء بعض الاسر الفقيرة والايتام الذين كان يسعى لرعايتهم بكسوة عيد او لحم اضحية اوسله غذائية.


انها الجريمة الكبري في نظر ناهبي الاموال العامة وسارقي قوت الشعب.


ايها الغوغاء والمنبطحين! نسيتم وظيفتكم في اعانة الضعيف ونصرة المظلوم والدفاع عن شرف القبيلة وكرامتها.

اليوم ليس المطلوب منكم ان تقوموا بنكف او طارفة او غارة في حدود القبيلة لاي خطر يداهمكم، او تشعلوا المنارات لحماية القبيلة ونصرة احد افرادها.


لا تتعبوا اليوم لتجهيز الرتب على حدود خولان او بلاد قيفة او بلاد عنس وانس.. ها هم المعتدون اليوم يعبثون باسواقكم ومساجدكم ومطابخ نسائكم.


ان قبيلة الحداء اليوم تداس بنعال شرذمة مارقة تعرفونهم جيدا من سفهاء القوم واشرارها.


اضاعوا سمعتنا ومجدنا وتاريخنا الجمهوري المشرق، وألبسونا عارا وعيبا نخجل ان نلصق اسمائنا اننا من قبيلة اسمها الحداء ما لم يعاد لها هيبتها وكرامتها ومجدها..


ورحم الله احرار الحداء السابقين بزعامة الشيخ المرحوم علي بن ناجي القوسي والشيخ المجاهد ناصر علي البخيتي وابنه المجاهد علي ناصر..


إنني اليوم ادعوكم لتدارك ما يمكن تداركه بلم شمل القبيلة وجمعها وعمل ملقى واسع في اسرع وقت لانقاذ الحداء 

وتشكيل مجلس قبلي اهلي لادارة شؤون الحداء وحمايتها ورفع نقاط المليشيات تحت شعار الصحب ابقى..


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى