قمة جنوبية نارية بين المتصدرين موناكو ونيس

قمة جنوبية نارية بين المتصدرين موناكو ونيس

تشهد المرحلة الـ23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم قمة جنوبية نارية غدا السبت بين موناكو المتصدر ووصيفه بفارق الأهداف نيس، قد تترك تداعيات بالغة الأهمية على هوية الفريق الذي سيحمل اللقب نهاية الموسم الحالي.

وبعد هيمنته، على لقب الدوري في المواسم الأربعة الماضية، دفع باريس سان جيرمان ثمن هزائمه الأربع في "ليغ 1"، ما أفسح المجال أمام موناكو ونيس لاعتلاء الصدارة.

ويملك موناكو ونيس 49 نقطة من 22 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن الفريق المملوك قطريا الذي يحل ضيفا على ديجون الـ 13 غدا.

وهذه القمة هي الثانية على التوالي التي يخوضها موناكو في الدوري، بعد تجنبه الخسارة الأحد الماضي أمام مضيفه سان جيرمان (1-1) بهدف البرتغالي برناردو سيلفا في الوقت بدل الضائع.

وعزز نيس الذي عاد إلى طريق الفوز المرحلة الماضية أمام غانغان 3-1 بعد ثلاثة تعادلات متتالية، صفوفه بالتونسي الواعد بسام صرارفي من النادي الأفريقي.

سان جيرمان

ويبحث باريس سان جيرمان عن الاستفادة من مباراة القمة، للاقتراب أكثر إلى الصدارة.

وجاء تعادل فريق المدرب أوناي إيمري الأخير مع موناكو، بعد ثلاثة انتصارات أعادت الثقة تدريجيا بالمدرب الإسباني إثر 3 مباريات دون تحقيق أي فوز.

وجرى بيع 13 ألف بطاقة للمباراة في أقل من 48 ساعة.

وقال أوليفييه دالوغليو مدرب ديجون "هذه مباراة مثيرة للاهتمام. ستكون معقدة لنا لأن ديجون وسان جيرمان ليسا في الفئة عينها".

ويعول سان جيرمان بشكل كبير على الأورغوياني أدينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين (21) أمام ألكنسدر لاكازيت مهاجم ليون (18) وبافيتمبي غوميس مهاجم مرسيليا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى