برنت قرب أعلى مستوى في شهر بعد بيانات مشجعة

برنت قرب أعلى مستوى في شهر بعد بيانات مشجعة

صعدت أسعار خام برنت قرب أعلى مستوى في شهر، اليوم الخميس، لاحقاً لإعلان وزارة الطاقة الروسية عن بيانات مشجعة.

وتراجع إنتاج النفط الروسي، خلال يناير/ كانون ثاني الماضي بنحو 100 ألف برميل، إلى 11.11 مليون برميل يومياً، مقارنة مع الشهر السابق عليه، بحسب ما أعلنته وزارة النفط الروسية اليوم.

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، تعهدت روسيا بخفض إنتاجها خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 300 ألف برميل، تنفيذاً لاتفاق المنتجين المستقلين للنفط، مع الأعضاء في منظمة "أوبك"، القاضي بخفض إنتاج المستقلين بنحو 558 ألف برميل يومياً.

وبحلول الساعة (11:21 تغ) صعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 0.89% إلى 57.31 دولاراً للبرميل، صعوداً من أسعار إغلاق الأربعاء البالغة 56.80 دولار.

كانت أسعار النفط الخام، تراجعت في الثلث الأخير من الشهر الجاري، لعدم ظهور نتائج عملية لقرار خفض الإنتاج الذي تم البدء بتنفيذه مطلع العام الجاري.

ومطلع العام الجاري، بدأ الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين مستقلين خفض الإنتاج بـ 1.2 مليون برميل و 558 ألف برميل يومياً، على التوالي، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وتراجعت إمدادات النفط حول العالم، بنحو 600 ألف برميل في ديسمبر/ كانون أول الماضي، إلى 97.6 مليون برميل يومياً، وفق تقرير وكالة الطاقة الدولية الشهر الماضي.

وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، الذي ترأس بلاده لجنة مراقبة خفض الإنتاج، الشهر الماضي، إن نتائج خفض الإنتاج الذي يستمر حتى نهاية يونيو/ حزيران المقبل، ستظهر بشكل واضح على السوق مع نهاية الربع الأول من العام الجاري.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى