مركز الملك سلمان: المليشيات تنهب المساعدات وتعرقل وصولها الى اليمن

مركز الملك سلمان: المليشيات تنهب المساعدات وتعرقل وصولها الى اليمن


أكد المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ماهر الحضراوي  ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تعيق وصول المساعدات الإنسانية الى المحافظات التي تسيطر عليها.

  وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم في الرياض، قال الحضرواي انه رغم ما يقدمه المركز من مساعدات الا أن الاحتياجات أكبر، والمجتمع الدولي مسؤول عن توفير هذه الاحتياجات.

 

واشار  الى  ان العمل الاغاثي باليمن يواجه تحديات كبيرة، من أهمها ان مليشيا الانقلاب لا تحترم قواعد العمل الإنسانية وتعيق من عملية وصول المساعدات الإنسانية، وهناك صعوبات في ايصالها الى المحتاجين.

 

وذكر الحضرواي ان مركز الملك سلمان يمول حاليا مشروعا مع برنامج الغذائي العالمي بقيمة 10 ملايين دولار لمحافظة الحديدة، و5 ملايين دولار لبرنامج الطوارئ.

وأشار المدير التنفيذي الى ان المركز افتتح له مكتبا في العاصمة المؤقتة عدن، ومن خلاله يقوم بتنفيذ مشاريعه باليمن، مع طاقم من الموظفين والمتطوعين في العمل الإنساني.

 

وأكد ان أكثر من مليون و58 ألف طن من المساعدات الإنسانية والغذائية وصلت الى محافظة الحديدة، وكانت العديد من القوافل الغذائية تتعرض للنهب من قبل الانقلابيين، كما تم منح 367 تصريحا لدخول المساعدات الاغاثية والإنسانية من قبل التحالف العربي، وسلمت للمنظمات الاغاثية التي تعمل في إطار الأمم المتحدة.

 

يشار الى ان مركز الملك سلمان نفذ مئات المشاريع الخيرية في مختلف المحافظات اليمنية، بما في ذلك المحافظات التي تخضع لسيطرة الانقلابيين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى