جامعة عدن تدشن الحملة الخليجية الثانية لمكافحة السرطان

جامعة عدن تدشن الحملة الخليجية الثانية لمكافحة السرطان

دشنت صباح اليوم بجامعة عدن الحملة الخليجية الثانية للتوعية بالسرطان بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يوافق ٤ فبراير من كل عام برعاية رئيس الحكومة أحمد بن دغر وحضور رسمي وأكاديمي، وتحت شعار "٤٠ وقاية و٤٠ شفاء".

 

وبالتزامن مع تدشين مماثل لهذا الأسبوع في كل دول الخليج العربي، قالت الدكتورة هدى باسليم منسق الحملة ورئيس قسم طب المجتمع بجامعة عدن ورئيس مركز تسجيل أبحاث السرطان بالجامعة، إن الحملة تهدف الى التوعية بمخاطر السرطان ورفع الوعي المجتمعي بطرق مكافحته والوقاية منه، وذلك بمشاركة سبع جهات يمنية عاملة في هذا المجال.

 

باسليم أشارت في حفل التدشين الذي احتضنته كلية الطب بجامعة عدن إلى أنه يوجد حول العالم نحو ٢٢ مليون مصاب بالسرطان حول العالم، وتبذل لمكافحته جهود أممية ودولية تستوي في ذلك الدول النامية والمتقدمة على حد سواء..

 

إلى ذلك فقد ألقيت العديد من الكلمات في الحفل الذي حضره نائب وزير الإعلام حيث تحدث كل من رئيس جامعة عدن وعميد كلية الطب ورئيس الجمعية اليمنية لمكافحة السرطان دعوا فيها الى تكثيف الجهود على كل المستويات لمكافحة هذا المرض ونشر الثقافة الطبية التي تعزز جهود العاملين في هذا المجال.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى