قطر تدين بشدة الهجوم على مسجد مدينة "كيبيك" الكندية

قطر تدين بشدة الهجوم على مسجد مدينة "كيبيك" الكندية

أعربت قطر، اليوم الإثنين، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين" للهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا في مدينة كيبيك شمال شرقي كندا، مساء أمس، وأسفر عن سقوط 6 قتلى على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان، وصل الأناضول نسخة منه، "تضامنها مع كندا حكومة وشعبا".

وأضاف البيان "هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأرواح البريئة وتنتهك حرمات بيوت الله تتنافى مع كافة القيم والمبادئ والقوانين الإنسانية، وتعتبر تهديداً للتعايش السلمي".

ودعت الخارجية إلى "ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لاستئصال ظاهرة العنف والإرهاب، والقضاء على جميع أشكاله، باعتباره خطراً يهدد السلم والأمن الدوليين".

وعبّر البيان عن "خالص التعازي إلى الحكومة والشعب الكندي ولأُسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، مع التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى". 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شرطة مقاطعة "كيبيك"، إن ضحايا إطلاق نار الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في المقاطعة، ارتفع إلى 6 قتلى، بعد أن تم الإعلان في وقت سابق عن مقتل 5.

كما نقلت قناة "سي بي سي" الكندية عن الشرطة، القول إن الهجوم الذي استهدف المركز، الذي يستخدم كمسجد أيضًا، أسفر عن إصابة 8 آخرين.

ومع أن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، ورئيس حكومة مقاطعة كيبيك، فيليب كويار، وصفا الهجوم بـ"الإرهابي"، إلا أنه لم تبناه أي جهة حتى الساعة 11.08 تغ

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى