قيادية بإصلاح المهرة تطالب بتمكين المرأة المهرية وتعزيز حضورها في كافة المؤسسات

قيادية بإصلاح المهرة تطالب بتمكين المرأة المهرية وتعزيز حضورها في كافة المؤسسات

طالبت رئيسة الدائرة السياسية والإعلامية للقطاع النسوي بإصلاح المهرة، بصار مصبح،  بتمكين المرأة المهرية وتعزيز حضورها في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وتأهيلها في مختلف التخصصات وتشجيعها على تقديم الأفضل دائماً.

وقالت في كلمة لها في احتفالية لإصلاح المهرة اليوم السبت، بمدينة الغيضة ، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وذكرى عيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر، إن المرأة اليمنية والمهرية لعبت دورا كبير منذ الاستقلال حتى اليوم في المشاركة إلى جانب أخيها الرجل سياسيا واجتماعيا وفي كافة المجالات.

وأوضحت  أن المرأة الإصلاحية بالمهرة تقف مع نظيراتها من النساء في كافة المكونات وتعمل على خدمة المجتمع في مختلف المجالات من خلال السعي والعمل مع كافة القوى والقطاعات النسوية بالمحافظة على تعزيز دور المرأة سياسياً واجتماعياً.

وأشارت إلى أن الإصلاح يولي اهتمام منذ وقت مبكر بالمرأة وقضاياها إيمانا بدورها ومكانتها في المجتمع.

وحيت مصبح، كل النساء اليمنيات اللواتي فقدن أزواجهن وأبنائهن في مواجهة الانقلاب على الشرعية، كما حيت أمهات المعتقلين والأسرى، مطالبة الشرعية والتحالف بالسعي إلى تحريك ملف الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسراً ليعودوا إلى أهليهم.

ووجهت دعوة إلى المرأة الإصلاحية في ربوع اليمن، وفي المهرة بشكل خاص إلى القيام بدورهن المنوط تجاه بلادهن ومحافظاتهن بحسب قدراتهن ومهاراتهن.

ودعت كافة القطاعات النسوية بالمهرة إلى تعزيز وحدة نساء المحافظة سوى في الأحزاب أو المكونات أو في منظمات المجتمع المدني والسعي في الحفاظ على مكانة المرأة المهرية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى