المكونات السياسية في المهرة تدعو إلى فتح حوار شامل بالمحافظة للنأي بها عن الصراع

المكونات السياسية في المهرة تدعو إلى فتح حوار شامل بالمحافظة للنأي بها عن الصراع

دعا مجلس التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة، إلى فتح حوار شامل بين كافة المكونات و منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية والسلطة المحلية بالمحافظة، على قاعدة المهرة أولا والنأي بها وتجنيبها الصراعات الداخلية والخارجية.

ووقف المجلس في اجتماعه الدوري أمام الوضع الأمني، مطالبا بترتيب المنظومة الأمنية وتمكين واستيعاب أبناء المحافظة في مختلف أطر وهياكل هذه المؤسسات بما يحقق الأمن والاستقرار في المحافظة.

وبارك المجلس اتفاق الرياض، مطالبا بالعمل على تنفيذه بحسب الألية المتفق عليها، مثمناً و مقدراً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في مساندة اليمن والوقوف إلى جانبه.

وهنأ المجلس القيادة السياسية  والشعب اليمني بالعيد الثاني والخمسين للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر المجيد.

وحث  المجلس كافة أبناء المهرة وكافة المواطنين بالمحافظة إلى التلاحم والاصطفاف من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي و الإبلاغ عن أي ظواهر خارجة عن القانون.

 

بيان مجلس التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية محافظة المهرة

عقد مجلس التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة، اجتماعه الدوري بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة، برئاسة رئيس المجلس محمد سالم كده، للوقوف أمام القضايا والمستجدات التي تمر بها المحافظة والوطن شمالاً وجنوباً.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والإجراءات أهمها:

 

1-  الدعوة إلى فتح حوار شامل بين كافة المكونات و منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية والسلطة المحلية على قاعدة المهرة أولا والنأي بها وتجنيبها الصراعات الداخلية والخارجية.

2-   وقف المجلس امام الوضع الأمني وطالب بترتيب المنظومة الأمنية وتمكين واستيعاب أبناء المحافظة في مختلف أطر وهياكل هذه المؤسسات بما يحقق الأمن والاستقرار في المحافظة.

3-   يبارك المجلس اتفاق الرياض ويطالب بالعمل على تنفيذه بحسب الألية المتفق عليها مثمناً و مقدراً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في مساندة اليمن والوقوف إلى جانبه.

4-  يهنئ المجلس القيادة السياسية  والشعب اليمني بالعيد الثاني والخمسين للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر المجيد.

5. يدعو المجلس كافة أبناء المهرة وكافة المواطنين بالمحافظة إلى التلاحم والاصطفاف من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي و الإبلاغ عن أي ظواهر خارجة عن القانون.

صادر عن مجلس التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة

 

المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى

الحزب الاشتراكي اليمني

التجمع اليمني للإصلاح

المجلس الانتقالي الجنوبي

الملتقى الوطني لأبناء الجنوب

الحزب الوحدوي الشعبي الناصري

حزب البعث العربي الاشتراكي

شباب ثورة فبراير

اتحاد النقابات العمالية بالمهرة

الاتحاد الزراعي بالمهرة

جمعية المتقاعدين الأمنيين والعسكرين

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى