الصليب الأحمر:انتشار مخيف لحمى الضنك وتعز والحديدة على رأس القائمة

الصليب الأحمر:انتشار مخيف لحمى الضنك وتعز والحديدة على رأس القائمة

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن انتشار كثيف لمرض حمى الضنك في اليمن، حيث تم الإبلاغ عن آلاف الحالات وعشرات الوفيات.

وقال روبرت مارديني، مراقب اللجنة الدولية للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي، إنه مع تصاعد القتال في اليمن، فإن أفقر دول العالم العربي تواجه "وضعا إنسانيا خطيرا للغاية".

وأضاف، إن اليمن لا تشهد ارتفاعاً في معدلات الإصابة بحمى الضنك فقط، فهي "تعاني من عشرات الآلاف من حالات الإصابة بالكوليرا والملاريا".

وأوضح مارديني إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 3500 حالة إصابة بحمى الضنك في تعز، وفي الحديدة، وسمعت اللجنة الدولية أن 50 شخصًا قد ماتوا في أواخر أكتوبر / تشرين الأول ومطلع نوفمبر / تشرين الثاني بسبب حمى الضنك والملاريا.

 وأبلغ المكتب الرئيسي المحلي أن عدد الأشخاص المصابين بحمى الضنك هو 2000، وقرابة 3000 مصاب بالملاريا.

بالإضافة إلى ذلك، قال إن وباء الكوليرا "المخيف" في العام الماضي في اليمن لم ينته بعد، مما يشير إلى أكثر من 56000 حالة تم الإبلاغ عنها بين يناير وسبتمبر.

وأفادت عملية المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية والمعروفة باسم ECHO يوم الاثنين، أن 10 أشخاص لقوا حتفهم بسبب حمى الضنك في محافظة تعز الأسبوع الماضي، وتتوقع السلطات الصحية المحلية أن يرتفع عدد الوفيات بسبب المرض.

وحتى يوم الخميس، قال المكتب الإنساني للجماعة الأوروبية إنه تم الإبلاغ عن 7970 حالة إصابة بحمى الضنك في المحافظة. وقال إنه تم التأكد من إصابة 3215 بينما تخضع 103 حالة للمعاينة في المستشفيات الحكومية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى