قيادي بالنهضة: تونس تقود مبادرة لحل الأزمة بليبيا

قيادي بالنهضة: تونس تقود مبادرة لحل الأزمة بليبيا

أعلن رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني أن تونس تقود مبادرة رسمية على أعلى مستوى مع دول الجوار لبحث حلول للأزمة في ليبيا بمشاركة الأطراف الليبية.

وقال الهاروني في ختام أعمال مجلس شورى حركة النهضة إن مساعي رئيس الحركة راشد الغنوشي فيما يتعلق بالملف الليبي وزيارته الأخيرة للجزائر، تنسجم مع السياسة الرسمية للبلاد التي تنتهجها رئاسة الجمهورية وحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدا أهمية التفاعل مع كل الأطراف والمبادرات المطروحة في الساحة الليبية لإيجاد حل سياسي يوحد الليبيين.

وقال الهاروني للجزيرة "هناك مبادرة تونسية رسمية في أعلى مستوى من الجمهورية حريصة على مساهمة تونس في إيجاد حل في الملف الليبي والحرص على انخراط دول الجوار الليبي في هذا الحل"، مضيفا أن روح المبادرة التونسية تقوم على إشراك كل الأطراف داخل ليبيا وإشراك الأطراف المجاور لليبيا.

وكانت جريدة "الخبر" الجزائرية ذكرت أن رئيس الديوان في الرئاسة الجزائرية أحمد أويحيى عقد اجتماعا غير معلن مع القيادي الليبي علي الصلابي الثلاثاء الماضي في بيت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تونس.

وأوضحت الصحيفة أن أويحيى أبلغ الصلابي بتصوّر الجزائر لحل توافقي للأزمة الليبية بناء على تنازلات مشتركة تقدمها كل الأطراف الليبية، سواء حكومة طرابلس أو حكومة طبرق أو اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وذكرت أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سلم الملف الليبي لرئيس ديوانه أحمد أويحيى الذي انتقل الثلاثاء الماضي إلى تونس للقاء الصلابي الذي يعد أبرز قيادات تيار الإخوان المسلمين في ليبيا ويملك تأثيرا سياسيا على حكومة طرابلس، وفق الصحيفة.

وفي سياق متصل دعا مشاركون في اجتماعات لجنة الحوار السياسي الليبي في مدينة الحمامات التونسية قبل حوالي أسبوع إلى إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من ثلاثة أعضاء: رئيس ونائبين موزعين حسب الأقاليم الليبية الثلاثة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى