مليشيا الحوثي تغذي الصراعات القبلية.. اشتباكات مسلحة في إب تخلف قتلى وجرحى

مليشيا الحوثي تغذي الصراعات القبلية.. اشتباكات مسلحة في إب تخلف قتلى وجرحى

اندلعت إشتباكات مسلحة بين مسلحين قبليين بإحدى المناطق بمحافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين قبليين في منطقة ميتم بعزلة عينان بمديرية السبرة جنوب شرق مدينة إب وتسببت بسقوط قتلى وجرحى وسط تغذية المليشيا الحوثية للصراع بين الأسرتين.

وأضافت المصادر أن قتلى وجرحى بينهم مدنيين سقطوا في الاشتباكات المسلحة والتي جرت بين مسلحين من أسرة بيت "المروعي" المسنودين من مليشيا الحوثي، وبين مسلحين من بيت "الرشيدي".

وأفادت المصادر أن مسلحي بيت المروعي أقدموا على قتل شخص من أسرة "الرشيدي" يدعى "صقر صالح سيف الرشيدي" وقتل مدني ثاني في منطقة "عينان" بسبرة إب.

وأفادت المصادر أن القيادي الحوثي "زيد سفيان" حاول بمعية عشرات المسلحين اقتحام قرية "القفل" بمنطقة عينان بمديرية السبرة جنوب شرق إب ولاقى مقاومة عنيفة من مسلحي بيت "الرشيدي" سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقتل خلال المواجهات قيادي حوثي بارز يدعى "زيد سفيان" وظلت جثمانه لساعات طويلة مرمية بها في إحدى مواقع المواجهات بين الطرفين.

وعززت مليشيا الحوثي اليوم مسلحيها ومسلحي بيت "المروعي" بتسعة أطقم حوثية على متنها عشرات المسلحين والذين عثروا على جثة القيادي الحوثي "زيد سفيان" في إحدى تباب قرية "القفل"، وهاجموا القرية ومسلحي بيت "الرشيدي".

وأكدت المصادر مقتل مزارع كان يعمل في مزرعته يدعى "عبده صالح قاسم الحذوري" وقتل أثناء تبادل إطلاق النار بين المسلحين ليرتفع أعداد القتلى إلى ثلاثة أشخاص.

وبحسب المصادر فقد سقط عدد من الجرحى من الطرفين أثناء المواجهات المسلحة بينهم مدنيين.

وقبل أيام شهدت المنطقة مواجهات دامية خلفت قتيلان من بيت الرشيدي، على خلفية صراعات سابقة بين الأسرتين اندلعت على اثرها اشتباكات مسلحة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

ويعد القيادي الحوثي "زيد سفيان" والذي قتل خلال المواجهات مع مسلحي بيت "الرشيدي" يعد من القيادات الحوثية البارزة حيث يعد مصرعه خسارة كبيرة للمليشيا والتي خسرت قبله بأشهر القيادي الميداني "إسماعيل عبدالقادر سفيان" والمعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة وقتل في يونيو الماضي خلال مواجهات مسلحة بين فصائل وقيادات حوثية بمدينة إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من مقتل وجرح ثلاثة أشخاص برصاص مسلح بمديرية يريم شمال محافظة إب، واندلاع إشتباكات عنيفة بين مسلحين من مليشيا الحوثي في مدينة القاعدة سقط فيها عدد من الجرحى من مليشيا الإنقلاب، وأصيب فيها القيادي الحوثي علي الوشلي والمعين من قبل المليشيا مدير أمن مدينة القاعدة.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية فوضى وفلتان أمني زادت معه حدة الجريمة وأعمال القتل والنهب والسطو ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة بمختلف مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى