دائرة الطلاب بإصلاح سيئون تحتفل بذكرى التأسيس و أعياد الثورة اليمنية

دائرة الطلاب بإصلاح سيئون تحتفل بذكرى التأسيس و أعياد الثورة اليمنية

احتفلت دائرة الطلاب للتجمع اليمني للاصلاح بسيئون اليوم بالذكرى ال 29 لتأسيس الاصلاح و احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر و اكتوبر ونوفمبر.

وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم تلاوة الحافظ عبدالرحمن هود باحميد تم تكريم القيادات التي كانت ضمن الطلائع الاولى في تاسيس الاصلاح بوادي حضرموت .
كما تم تكريم اعضاء الاصلاح الذين وافهم الاجل نظير جهودهم وبصماتهم خلال مسيرة حياتهم  من اعمال  والبر والاحسان بمجتمعهم .

وفي كلمة الاصلاح بوادي حضرموت القاها عضو مجلس النواب واحد مؤسسي الاصلاح بوادي حضرموت الاستاذ سعيد مبارك دومان استعرض خلالها البدايات الاولى لتأسيس التجمع اليمني الاصلاح بوادي حضرموت والتفاف المجتمع حول فكرتها و المساهمة في  نشرها بمدن وقرى وارياف حضرموت .
واكد دومان ان الاصلاح في ١٩٩٠ كان موقفه معارضا لدستور دولة الوحدة  جسدتها مقاطعاته للاستفاء على الدستور عقب اعلان الوحدة ، منوها الى أن معارضة الاصلاح تنطلق من هشاشة الاسس التي قامت عليها الوحدة و لعدم وجود ملامح واضحة تنظم العملية .
وهنأ دومان شباب وطلاب واعضاء وقيادة الاصلاح بذكرى التأسيس . داعيا اياهم الى المثابرة في التحصيل العلمي و الانفتاح مع اقرانهم مع تحمل الصبر و المشقة في سبيل تعزيز اللحمة الوطنية و تماسك النسيج الاجتماعي و نشر السلام والألفة بين افراد المجتمع حتى يتحقق للوطن الاستقرار والنماء . لافتا الى ان الوطن اليوم بحاجة الى نوايا صادقة من جميع المكونات يعيد له مجده.

بدورها اشارت كلمة دائرة الطلاب التي قدمها القيادي في دائرة الطلاب بسيئون عزيز سعيد بن زيلع الى ان الاصلاح منذ تاسيسه شارك في العملية السياسية عبر الدورات الانتخابية الرئاسية ومجلس النواب و المجالس المحلية ثم الائتلاف الثلاثي مع المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي ثم الائتلاف الثنائي مع المؤتمر  مقدما خلال مشاركته في الحكومة نماذج مشرفة من الوزراء الذين عملوا بكل مايستطيعون لخدمة وطنهم ومجتمعهم ومازال الجميع يتذكرون اليوم بكل فخر الدكتور عبدالرحمن بافضل رحمه الله اثناء تقلده وزارة الثروة السمكية ووزارة التموين حقق فيها انجازات كبيرة .

ونوهت كلمة دائرة الطلاب ان الاصلاح خلال مسيرته  شارك في الحكومة ثم عاد الى صفوف المعارضة يعتبر الحزب الوحيد الذي دخل السلطة عبر الانتخابات وخرج منها عبر صناديق الانتخابات  و جسد بذلك النهج الديمقراطي بالبلاد .
و لفتت دائرة الطلاب بسيئون ان الاصلاح ساهم في اثراء الحياة السياسية من خلال اللقاء المشترك مع عدد من الاحزاب . مؤكدة ان الاصلاح منذ الوهلة الاولى وقف مع مشروع الدولة اليمنية رافضا كل المشاريع الطائفية والمناطقية وعلى رأسها الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا والذي استولى بالقوة على الدولة ومؤسساتها.
متمنيا ان يكون اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية خطوة اولى نخو استقرار اليمن و الخروج مما هي فيه اليوم .
ودعا بن زيلع الطلاب من اعضاء الاصلاح بالتمسك بدينهم وعقيدتهم و الاعتزاز بالانتماء للصرح الكبير " الاصلاح " و الانفتاح على بقية الطلاب على اختلاف توجهاتههم وانتماءتهم الى جانب الاهتمام بالتحصيل العلمي باعتبار ان طلاب اليوم هم رجال الغد وامل المستقبل .
و حول مايتعرض له الشباب اليوم من هجمة شرشة من قبل اصحاب الافكار الهدامة و المتطرفة و مروجي الخمور  والمخدرات التي وجد اصحابها ساحة في ظل وضع البلاد طالبت دائرة الطلاب بالتجمع اليمني للاصلاح الحكومة بايلاء الشباب اهتماما خاصا و توفير فرص العمل المناسبة لهم وكذا الاهتمام بالتعليم في جميع مراحله وتوفير الكتاب المدرسي الذي اصبح مشكلة كبيرة تواجهها المدارس .
وقدمت بالحفل قصيدة للشاعر عبدالله حسين باحارثة ، ووصلات انشادية واوبريت قدمها عدد من منشدي الاصلاح .
وتخلل الحفل عرض نماذج لشباب الاصلاح و تبؤوهم مناصب قيادية بعدد من المؤسسات والهيئات القطاع الخاص والحكومي .

حضر الحفل نائب رئيس هيئة شورى التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة حضرموت المهندس محمد ابوبكر حسان وامين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة وعدد من اعضاء المجلس المحلي والشخصيات وجمع غفير من الطلاب .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى