الإمارات تدعم حملات تحصين أطفال اليمن في 11محافظة

الإمارات تدعم حملات تحصين أطفال اليمن في 11محافظة


تسلم مكتب الصحة العامة والسكان في ساحل حضرموت ثلاجات طبية لحفظ اللقاحات تعمل بالطاقة الشمسية مقدمة من الهيئة تحضيراً لبدء حملات التحصين الأربع في 11 محافظة يمنية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (محور الوقاية من الأمراض).


وخلال حفل التسليم الذي أقيم يوم امس وحضره مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي، أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د.رياض الجريري بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها القطاع الصحي.


وأشار إلى مساهمات الهيئة الملموسة والواضحة لتحسين وإنعاش الخدمات الصحية وتأهيل البنية التحتية في عدد من المراكز الصحية إلى جانب توفير معدات وأجهزة طبية.


من جهته، أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي عبدالله المسافري أن هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لليمن في مختلف المجالات.


وأوضح أن ما يميز هذه الثلاجات هو عملها باستخدام تقنية «Sure chill» التي تعد من التقنيات الرائدة والتي تم اعتبارها من التقنيات الأربع الخاصة بالتحصين المنقذ لحياة الأطفال في أسبوع الصحة العالمي.


ولفت إلى أن هذه الثلاجات تعمل لمدة تزيد عن 10 أيام في الطقس الغائم ولمدة 170 ساعة باستخدام اللوائح الشمسية وهي أطول فترة استهلاكية دون الحاجة للكهرباء حيث يساعد توريد هذه الثلاجات في الحفاظ على فاعلية اللقاحات ضمن معايير سلسلة التبريد.

يشار إلى أن حملة التحصين المقبلة تستهدف الأطفال دون الخامسة والفئات في سن الإنجاب والحوامل بإجمالي 513489 نسمة.


من جهة أخرى، سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية المركز الصحي لجزيرة ميون سيارة إسعاف تخدم أهالي الجزيرة ضمن جهودها لتعزيز الخدمات الصحية التي تعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأحداث.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى