رفض شعبي في إب للجبايات التي تفرضها مليشيا الحوثي

رفض شعبي في إب للجبايات التي تفرضها مليشيا الحوثي

تواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية فرض جباياتها المالية على التجار والمواطنين بمحافظة إب وسط اليمن بالتزامن مع رفض شعبي واسع لتلك الجبايات والإتاوات التي انعكست سلبا على حياة المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي فرضت مبالغ مالية على المحلات التجارية بمديرية جبلة دعما لأنشطتها وفعالياتها المزمع تنفيذها بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي وسط رفض التجار لتلك الجبايات.

واعتدت المليشيا الحوثية على مالك وعمال منجرة "السلام" بعزلة المكتب بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب، بعد رفضهم دفع جبايات مالية للمليشيا بذكرى المولد.

وبحسب مصادر وشهود عيان فقد أطلقت مليشيا الحوثي الرصاص الحي على المحل ومن فيه من العمال، الأمر الذي قوبل بالرفض والمقاومة وتبادل إطلاق النار مع عناصر المليشيا.

وعززت المليشيا الحوثية عناصرها الذين اعتدوا على عمال المنجرة وقامت بخطفهم ورفضت الإفراج عنهم، مطالبة أسرهم بدفع جبايات مالية مقابل الإفراج عنهم.

وفرضت مليشيا الحوثي جبايات مالية كبيرة على مالكي العقارات، وطالبت منهم مبالغ مالية عن سنوات سابقة وسط رفض واسع من المواطنين الذين يرون في سلطات المليشيا سلطة جبايات وإتاوات دون تقديم أبسط الخدمات فضلا عن دفع مرتبات موظفي الدولة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى