مسيرة حاشدة في سقطرى تنديدا بالفوضى وللمطالبة بإنهاء تمرد مليشيات الانتقالي

مسيرة حاشدة في سقطرى تنديدا بالفوضى وللمطالبة بإنهاء تمرد مليشيات الانتقالي

تظاهر الآلاف من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الأحد، تأييدا لشرعية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتأييدا لخطوات المحافظ رمزي محروس في تطبيق النظام والقانون.

وندد المتظاهرون  بالعبث والفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا  من قطع الشوارع وتعطيل المصالح العامة والخاصة، مطالبين بإنهاء المظاهر المسلحة والتمرد على الشرعية من قبل عناصر مدعومة إماراتيا،  والعمل على فتح الطرقات والشوارع التي اغلقتها المليشيات المسلحة.




ورفع المتظاهرون في المسيرة التي  جابت شوارع مدينة حديبوه، شعارات تؤيد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية وتجدد العهد لرئيس الجمهورية، وشعارات تحيي المحافظ محروس وتؤكد الوقوف معه ضد كل من يريد ان يعكر صفو المجتمع السقطري المعروف عنه السلم والسلام.

وشارك في المسيرة محافظ المحافظة رمزي محروس، والقى كلمة أكد فيها تلاحم أبناء أرخبيل سقطرى وتكاتفهم ضد كل من يريد أن يعبث بأمنهم واستقرارهم. 



وأشار محروس إلى أن أبناء سقطرى يقفون كالجسد الواحد تأييدا لفخامة الرئيس هادي وينبذون العنف والفوضى، مؤكدا أن من يريد أن يشق صف أبناء سقطرى ويزرع الفتنة بينهم سيكون رهانه خاسر وستلفظه الجماهير السقطرية المتمسكة بشرعيتها والمحافظة على سيادتها. 

وناشد المتظاهرون فخامة الرئيس هادي والملك سلمان بإيقاف عبث الامارات في سقطرى ومحاولاتها في دعم الفوضى وزرع الفتنة والشقاق بين أبناء سقطرى، والعمل على رفع يدها والكف عن العبث بأمن واستقرار سقطرى.

وفي كلمة المحتشدون التي القيت أمام مقر قوات التحالف بحديبوه أكد الاستاذ أحمد جمعان عضوا الائتلاف الوطني الجنوبي على وقوف أبناء سقطرى مع الدولة وتمسكهم بالشرعية ومؤازرتهم لمحافظ سقطرى الأستاذ رمزي محروس في تطبيق القانون. 




وحمل جمعان دولة الإمارات مسئولية زرع الفتنة ودعم الفوضى وشق النسيج المجتمعي السقطري من خلال ادرعها المتمثلة بالمجلس الانتقالي والمليشيات الخارجة عن النظام والقانون. 

وأكد جمعان على أن أبناء لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العبث وسيقومون بالدود عن بلدهم والدفاع عن وطنهم ويقفون إلى أبناءهم في القوات المسلحة والأمن في ارساء دعائم النظام وتطبيق القانون.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى