مفوضية اللاجئين: عودة 4800 صومالي إلى بلادهم من اليمن منذ 2017

مفوضية اللاجئين: عودة 4800 صومالي إلى بلادهم من اليمن منذ 2017

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، إنها أعادة 4800 لاجئ صومالي إلى بلادهم من اليمن منذ 2017.

وأضافت المفوضية في بيان، "عاد حتى الآن أكثر من 4800 لاجئ صومالي إلى ديارهم من اليمن وذلك منذ أن بدأت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برنامج العودة التلقائية المدعومة في عام 2017".

وأشارت االمفوضية إلى أنه في آخر رحلة عودة، غادر قارب يحمل على متنه 114 لاجئاً صومالياً ميناء عدن يوم أمس الاثنين ووصل إلى ميناء بربرة في الصومال اليوم.

وأضافت أنه "مع تعرض اليمن لصراع طويل الأمد تدهور وضع اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين في البلاد على نحو ملحوظ".

وأشارت إلى أن "لعديد من اللاجئين يواجهون الآن صعوبات متزايدة، ويفتقرون إلى الخدمات الأساسية ويصارعون من أجل تغطية الاحتياجات الأساسية في ظل محدودية فرص العمل والفرص الاقتصادية".

وبحسب المفوضية فقد قد تم حتى الآن تسيير 37 رحلة منظمة للمغادرة من اليمن إلى الصومال منذ بدء برنامج العودة التلقائية المدعومة منذ عامين.

وأوضحت المنظمة أن اليمن دولة مضيفة للاجئين منذ زمن طويل وهي البلد الوحيد في شبه الجزيرة العربية الموقع على اتفاقية اللاجئين وبروتوكولها، ويستضيف ثاني أكبر عدد من اللاجئين الصوماليين في العالم، مع وجود حوالي 250,000 شخص.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى