الإعلان بمأرب عن إنشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ كأول كلية تخصصية

الإعلان بمأرب عن إنشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ كأول كلية تخصصية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبا كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية كافة.

جاء ذلك في كلمتهما في الحفل الخطابي والفني الذي أقامته جامعة إقليم سبأ بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على تأسيها.

ونوه الوزير والمحافظ الى أن معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.

وحث الوزير والمحافظ رئاسة الجامعة على بذل أقصى الجهود من أجل تحسين مخرجات الجامعة والتركيز على التأهيل النوعي والمتميز لتلبية متطلبات التنمية من الكوادر المؤهلة احتياجات سوق العمل.

وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، القى كلمة استعرض فيها الانجازات التي تحققت خلال الاعوام الثلاث من تأسيسها وما شهدته من توسع في القدرة الاستيعابية والتخصصات التي بلغ 33 تخصصاً علميا بعد أن كانت محصورة بسبعة تخصصات واستوعبت 11 ألف طالب وطالبة بعد أن كان عدد طلابها في العام 2015، الف ومائة طالب وطالبة.

ولفت الى ان الجامعة أقامت ثلاثة مراكز علمية وبرنامج للدراسات العليا في خمسة تخصصات علمية كما وقعت الجامعة ست اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجامعات المحلية والعربية.

وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية وابريت وريبورتاج عن الجامعة منذ تأسيسها.

حضر الحفل نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل ورئيس محكمة مأرب الاستئنافية القاضي عبده العريقي ووكلاء محافظة مأرب ونواب رئيس جامعة اقليم سبأ وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى