اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان ينتخب قيادة جديدة

اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان ينتخب قيادة جديدة

شهد الوسط الطلابي في اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان خلال الأيام الماضية حراكاً ديمقراطياً ، لانتخاب قيادة جديدة للاتحاد  رسم الطلاب من خلالها لوحة جميلة لليمن ، وتحولت صفحة الاتحاد وصفحات الروابط الطلابية في شبكة التواصل الاجتماعي  إلى لوحات إعلانية ، للدعاية الانتخابية وعرض البرامج الانتخابية ، والمناظرات الطلابية و في عصر الجمعة الماضية توجه الطلاب إلى صناديق الانتخابات لاختيار قيادتهم الجديدة  اسفرت عن فوز الطلاب التالية أسماءهم 
1- وليد محمد محسن العوه       رئيساً للاتحاد
2- علي عبدالله علي الكيال       نائباً للرئيس   
3- محمد عبدالقادر محمد الواحدي   مسؤول العلاقات 
4- محمد عبدالرقيب علي صبيح      مسؤولاً إعلامياً  
5- شوقي عمر سالمين البحري     مسؤولاً مالياً 
6- محمد علي يحيى الخزان             مسؤولاً أكاديماً
7- عمر عبده نعمان المخلافي         مسؤولاً اجتماعياً
8-حسام سالم حسن عبدالمغني          مسؤولاً رياضياً
9- عفاف مصطفي محمود الشميري   (331 صوتاً)
10- عائشة البكري عضوا
11-  اسامة البكري عضواً
12- طارق الحميدي  عضواَ

ثانياً :اللجنة الرقابية
1- ردينه عبدالفتاح شمسان حزام      رئيساً
2-  عبدالقوي قائد احمد العدني       نائباً 
3- مالك رشاد عبده الشرعبي        مقرراً
4- حسن عبدالاله احمد كليب         عضواً
5- محمد احمد ناشر الجابري           عضواً
6- عائشة محمد صالح الاعور   عضواً
7- برهان احمد قاسم العديني         عضواً

وعبرت  اللجنة الإشرافية  على الانتخابات عن شكرها  وامتنانها لكل الجهود المبذولة في إنجاح العرس الديمقراطي، وما بذلته  سفارة بلادنا والملحقية الثقافية والملحقية العسكرية، والجالية اليمنية، ومنظمة رعاية الطلاب الوافدين وجمعية الأخوة السودانية اليمنية، وذلك لرعايتهم ودعمهم ووقوفهم المستمر حتى إنجاح العملية الانتخابية، وتقدمت اللجنة الإشرافية بالشكر لجميع  الطلاب والطالبات الذين بادروا بترشيح أنفسهم لخدمة إخوانهم وزملائهم الطلاب، وكذلك الناخبين الذين جعلوا من هذه المناسبة لوحة فنية بديعة، لاسيما طلاب الولايات الذين قطعوا المسافات الطويلة والسفر الشاق للإدلاء بإصواتهم.

الطلاب اليمنيون في السودان بدورهم اثنوا ثناءً حسناً ، على اللجنة الاشرافية للإنتخابات واللجان العاملة معها التي كان بذلك جهوداً كبيرة ومضنية لإنجاح العملية الانتخابية .

الدكتور منير لمع رئيس الإتحاد السابق ووكيل وزارة الشاب والرياضة عبر عن سعادته لنجاح الإنتخابات الطلابية في السودان والمشاركة الفاعلة  في حقكم الديمقراطي واختياركم من يمثلكم ويتابع حقوقكم، وبارك لمع  نجاح العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب اليمنيين في السودان وقال : كم أنا فخور وسعيد بهذا النجاح وهذه المشاركة المتميزة، وابارك لكل من منحه زملاؤه الثقة وحمّلوه المسؤولية ونسأل الله تعالى للجميع العون والسداد على أداء مهامهم على أكمل وجه، وسيظل يعيش هذا الكيان في كياننا وإن بعُدنا عنه، ولن نتوانى في تقديم العون له بحول الله، ونعُدّ ذلك واجبا علينا وليس تفضلا منا .

الدكتور نبيلة البشاري من المرشحين الذين لم يحالفهم الحض بالفوز قالت "شكراً لأولئك الذين منحوني أصواتهم، ولأولئك الذين صوتوا للمنافس أيضا.

 شكراً بحجم السماء، للجميع. شكراً للذين شاركوا في الإنتخابات، شكراً للمنافسين الذين منحوا هذه الإنتخابات زخماً ديمقراطياً في أحسن حالاته.

وقالت : أبارك لهذا المجتمع الطلابي نجاح العملية الانتخابية في دورة الإتحاد السابعة وأضافت : . أنا فخورة بانتمائي لهذا القطاع الطلابي الفريد. هذا المجتمع الطلابي يملك من النخب الثقافية الطلابية، والنخب ذات الوعي مالايمكن أن نشهده في أي مجتمع آخر. فخورة بالأقلام التي تكتب الدرر، وتوجه نحو مجتمع أكثر تحضراً ورقياً ،مجتمعاً أكثر حداثة. 

عمر المخلافي فاز بعضوية الدائرة الإجتماعية عبر عن سعادته لنجاح الإنتخابات الطلابية وقال : أتقدم بجزيل الشكر وعميق الإمتنان لكل من شارك في إنجاح عرسنا الديموقراطي السنوي ومغالبة كل العقبات، من لجنة النظام مرورا باللجنة الإشرافية والفرز والصندوق والرقابية الذين تجشموا الصعاب وواصلوا الليل بالنهار بشفافية الطاهرين وإخلاص الصادقين ولكل طالب وطالبة شارك بصوته لإختيار قيادة المكتب التنفيذي الجديد.

وقال فخور جداً بمن منحوني  ثقتهم للقيام باعباء الدائرة الإجتماعية ، و سأعمل جاهدا لاكن عند الحدث وقد الثقة متفانياً في تقديم الخدمات المستطاعة لكل الطلاب اليمنيين في السودان ليكن مكتبنا التنفيذ البيت الكبير الذي يستظل به كل يمني تطأ قدمه أرض السودان ، 
المهندس ناجي فليح طالب ماجستير قال : لم يتسنى لي المشاركة في الانتخابات بسبب تواجدي خارج الخرطوم ولكني سعيد جدا بهذه الكوكبة الرائعه التي تم اختيارها لتكون ممثلة للطلاب اليمنيين في السودان و

انا على ثقه بانهم سوف يكونوا اهلا لهذه المسؤولية ونحن بجانبهم ومعهم دائما لان هذا الاتحاد هو اتحاد الجميع وواجب على كل الطلاب مساندة اخوانهم في قيادة الاتحاد.

زكريا الجابري طالب بكلية الإعلام وعضو اللجنة الإشراقية للانتخابات قال لا يوجد فوز وخسارة في الأعمال التطوعية والخدمية والكل قادر على العطاء مهما كان المكان الذي يقف عليه. ، والاتحاد بنا ينهض ويستمر وكلنا يجب أن نكون عون للقيادة الجديدة سواء بالرأي أو العمل، اتمنى من قيادة المكتب التنفيذي للدورة السابعة أن يحتوي جميع المرشحين ويستفيد من طاقاتهم وبرامجهم وأفكارهم بما فيه مصلحة جميع إخواننا وزملائنا الطلاب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى