مليشيا الحوثي تفرض جبايات على مواطنين بحزم العدين

مليشيا الحوثي تفرض جبايات على مواطنين بحزم العدين

تواصل مليشيا الحوثي استغلال المناسبات الدينية والطائفية لفرض جبايات وإتاوات مالية على التجار والمواطنين بمحافظة إب وسط اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن قيادات من مليشيا الحوثي وبالتنسيق مع متحوثين ووجهاء محليين فرضت جبايات مالية وعينية على عدد من التجار والمواطنين بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب.

 

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية فرضت على مواطنين لا يملكون مصادر دخل، فرضت عليهم جبايات عينية خصوصا المواطنين الذين لديهم أغنام ومواشي.

 

وبحسب المصادر فإن المليشيا فرضت رأس غنم علي كل مواطن يمتلك اغنام ومن لم يجد يدفع مبالغ ماليه لتجهيز قافلة للمليشيا بذكرى المولد النبوي.

 

ووفقا للمصادر والتي أفادت أن المشايخ ومشرفي مليشيا الحوثي تقوم بفرض رأس غنم أو ماشية ماعز علي كل مواطن لديه أغنام بشكل الزامي، بعد ان اعدت كشوفات بملاك الاغنام والمواشي في العزل والقرى للغرض نفسه وتضغط علي العدول والمشايخ  لجمعها وسط استياء شعبي واسع ومحاولة رفض تلك الممارسات والجرائم التي ترتكبها المليشيا في حق المواطنين ناهيك عن ابتزاز وفرض اتاوات وجبايات علي تجار المديرية والمواطنين شهريا تحت مسمي المجهود الحربي. 

 

وتفرض المليشيا الحوثية بين الفينة والأخرى بقوة السلاح، جبايات وإتاوات مالية باهظة على التجار والمواطنين بمختلف مديريات المحافظة وتحت مسميات مختلفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى