أمنية تعز:نحترم حق التعبير ولن نتهاون تجاه أي محاولات للمساس بالمؤسسات العامة أو الخاصة

أمنية تعز:نحترم حق التعبير ولن نتهاون تجاه أي محاولات للمساس بالمؤسسات العامة أو الخاصة

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اجتماعا استثنائيا ، الجمعة ، للوقوف أمام الأوضاع العسكرية والأمنية ومناقشة الإجراءات المتعلقة بملف جرحى المحافظة .

وأكدت اللجنة الأمنية على احترام حق التعبير عن الرأي بما في ذلك حق التظاهر السلمي، مشددة في الوقت نفسه أنها لن تتهاون أو تتردد في الضرب بيد من حديد تجاه أي محاولات للمساس بمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ، أو قطع الطرقات ، أو حمل السلاح وإقلاق السكينة العامة أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعرقلة مصالح المواطنين .

وأشارت اللجنة إلى ضرورة قيام السلطة المحلية باتخاذ إجراءات فاعلة لمكافحة الفساد وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة لمحاسبة الفاسدين ، وإحالة كل من يثبت تورطه بقضايا فساد إلى القضاء ونيابة الأموال العامة  .

وأهابت اللجنة الأمنية بالمواطنين إلى اليقظة والوعي وتفويت الفرصة على المتربصين وأي جهات تسعى إلى النيل من السلم المجتمعي وأمن واستقرار المحافظة.

وشددت اللجنة الأمنية بالمحافظة على رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية لجميع الوحدات العسكرية في مختلف جبهات القتال .

وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية بالمحافظة، تثمن اللجنة عاليا مستوى الانضباط لدى الأجهزة الأمنية بجميع قياداتها والضباط والأفراد ، وتشيد بمستوى الكفاءة لدى ضباط وأفراد الحملة الأمنية ، وما يحققونه من نجاحات في مكافحة الجريمة ، وتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة .

 
وقالت إنها تقف بإكبار أمام البطولات التي سطرها جرحانا الأبطال في مختلف جبهات القتال مع المليشيات الإنقلابية .
وتؤكد اللجنة متابعتها لكافة التطورات المتعلقة بملف الجرحى .

وشددت اللجنة على أهمية ملف الجرحى ، وضرورة ايلاءه كل الجهد والاهتمام وإيجاد الحلول الجذرية لمعاناتهم المستمرة .

ونوهت اللجنة إلى الاتفاق مع قيادة وزارة الدفاع لصرف مبلغ ( 250 ) مليون ريال بشكل عاجل واستثنائي ، إضافة إلى ما تم تخصيصه من قبل السلطة المحلية وقيادة المحور والمقدر بـ ( 300 ) مليون ريال .

كما أقرت اللجنة خصم مبلغ ( 1000) ريال من مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين لشهر اكتوبر 2019  لصالح الجرحى .

كما نوهت اللجنة أيضا إلى رفعها مذكرة لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي لتوجيه الجهات المعنية في وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مخصصات جرحى محافظة تعز التي تم التوجيه بها سابقا والمقدرة ( بمليار ) ريال .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى