مأرب تحيي أربعينية الشهيد "العقيد كهلان القبلي" مدير أمن مديرية الجوبة

مأرب تحيي أربعينية الشهيد "العقيد كهلان القبلي" مدير أمن مديرية الجوبة

أحيت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم الخميس أربعينية الشهيد كهلان بن علي القبلي نمران مدير أمن مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وفي الأربعينية التي نظمتها شرطة المحافظة  أشاد الدكتور عبدربه مفتاح وكيل المحافظة بمناقب الشهيد وبطولاته اثناء مشاركاته في معارك الدفاع عن مارب واليمن وتفانيه في اداء واجبه.

ولفت إلى أن الشهيد يعد مدرسة في التضحية والاصرار ونموذجا يحتذى به في الحيوية والنضال.

وقال الدكتور مفتاح إن إحياء أربعينية الشهيد كهلان القبلي يُستلهم منها الاصرار في استمرار  الابطال في خوض المعركة الوطنية ضد الشرذمة الخبيثة المتمثلة بمليشيات الحوثي الكهنوتية.

وأضاف "لقد كان الشهيد من أولئك الشباب الذين دافعوا عن محافظة مأرب والجمهورية واستمر  في مشواره النضالي ولم تثنيه اصابته في احدى المعارك التي فقد بسببها أحد قدميه عن مواصلة مسيرته النضالية، من خلال مشاركته بعملية البناء وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مديرية الجوبة".

وأكد وكيل المحافظة أن دماء الشهيد وزملاءه أمانة في أعناق الجميع حتى تحقيق الاهداف في إنهاء المشروع الانقلابي وبناء اليمن الاتحادي يمن العدالة والمساواة.

من جهته قال مدير شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني إن الشهيد شكل مع أمثاله من الأحرار سدا منيعا لصد هجمات مليشيات الحوثي  الغازية.

وأضاف نتذكر اليوم ونحن نحيي أربعينية الشهيد كهلان نتذكر مؤسس الجمهورية الاولى الشهيد على ناصر القردعي والشهيد عبدالرب الشدادي.

وأشاد المداني بمناقب الشهيد البطولية وإخلاصه في عمله شجاعة واقدامه معتبرا تلك الشجاعة والأقدام والعظمة التي تسري في دمه مستمدة من  شجاعة وعظمة والده المناضل علي القبلي.

وأشار إلى أن  الشهيد كهلان مضى على  خطى الشهداء الأبطال الاوائل الذي ضحوا في سبيل  الدين والوطن.

لافتا الى ان محافظة مأرب  كانت ومازالت تجود بخيرة شبابها في معركة الدفاع عن الدين والوطن وهو امتداد لمحطاتها النضال المستمرة عبر التاريخ.

وفي كلمة أسرة الشهيد تحدث شقيق الشهيد عبدالحق القبلي عن دور الشهيد وبطولاته في مواجهة مليشيات الحوثي منذ محاولتها اجتياح مأرب وحتى دحر تلك المليشيات من المحافظة.

ولفت  أن رحيل الشهيد يعد خسارة فادحة ليس على اسرته بل على المحافظة واليمن، مؤكدا استمرار النضال على درب أهداف الشهيد وكل الشهداء حتى تحقيقها.

وأعرب عن ثقته بالأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب بالوفاء لدماء شهدائها الأبرار في ضبط الخارجين عن النظام والقانون وإحباط كل محاولات النيل من أمن واستقرار المحافظة.

 

 

 

السيرة الذاتية للشهيد.

 

العقيد/ كهلان بن علي القبلي نمران.

- من مواليد عام ١٩٨٨م يعرهالجوبةم/مأرب.

 

- التحق في وقت مبكر في صفوف المقاومة ضد مليشيات الحوثي.

 

- احد القادة الميدانيين لحماية مطارح مأرب .

 

- شارك في المعارك ضد مليشيات الانقلاب كقائد ميداني ، في جميع الجبهات الممتدة على أطراف مأرب وشبوة و الجوف والبيضاء .

 

- كان من أهم القيادات الميدانية الشابة التي حظيت باهتمام كبير وتقدير وافر من قبل الشهيد القائد الفريق الركن / عبدالرب الشدادي .

 

- أصيب اثناء قيادته لهجوم ضد المليشيات بصرواح ، و أدت إصابته إلى بتر قدمه اليمنى بتاريخ 22/2/2016

 

- عين في 21/10/ 2019م مديراً لشرطة الجوبة.

 

- كان له دور بارز في الحد من المظاهر السلبية كقطع الطريق و نهب المسافرين ، وأحبط الكثير من عمليات التهريب بالأسلحة والمخدرات .

 

-أسهم في اصلاح ذات البين وحل الخلافات المجتمعيه.

- شارك زملاءه في أغلب الحملات الأمنية لتعقب الخارجين عن القانون وآخرها الحملة الأمنية في المنيين مأرب 2019م.

 

-استشهد بتاريخ 29/8/2019 وهو يؤدي واجبه الوطني ، برصاص الغدر والخيانة من عناصر خارجة عن النظام و القانون

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى