وقفة لأمهات المخفيين قسرا أمام مبنى التحالف للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهن

وقفة لأمهات المخفيين قسرا  أمام مبنى التحالف للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهن

نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرًا صباح اليوم الخميس الموافق 24/اكتوبر/2019م وقفة احتجاجية أمام مقر مبنى التحالف بمحافظة عدن للمطالبة بالكشف عن أبناءهم المخفيين منذ سنوات .

وفي الوقفة رفعت الامهات لافتات  تطالب  قيادة التحالف الجديدة بسرعة النظر في قضية المخفيين كما وجهت نداء لكل العاملين في المجال الانساني الى ضرورة التفاعل مع قضية المخفيين قسرًا في السجون.


وصدر عن الوقفة بيان يناشد الأمم المتحدة والصليب الأحمر الى العمل وبشكل عاجل لإنقاذ المخفيين والضغط على السلطات للكشف عن مصيرهم خصوصا مع التغيير الذي حدث في قيادة التحالف بعدن.



ودعا البيان جميع الجهات بعدن الى التعامل بمسؤولية و واعتبار ملف المخفيين من أولويات القضايا الوطنية والإقليمية والدولية ،وضمان حريتهم وسلامتهم .

وحمل البيان كل التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة المخفيين، مطالبا بمحاسبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم .

هذا ولا يزال العشرات من المخفيين قسرًا في السجون السرية المظلمة منذ ثلاثة سنوات دون معرفة مصيرهم وحالتهم الصحية ولا أماكن تواجدهم ،مما زاد من معاناة الأمهات وضاعف من الام ذويهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى