عرض عسكري في محور بيحان احتفاءً بذكرى ثورة 14 أكتوبر

عرض عسكري في محور بيحان احتفاءً بذكرى ثورة 14 أكتوبر

نظمت قيادة اللواء 163مشاة بمحور بيحان عرضاً عسكرياً صباح الاثنين بمناسبة الذكرى 56 لثورة الرابع عشر من اكتوبر، وذلك بحضور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي ، ووكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق، وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيح، وقائد محور عتق العميد عزيز  العتيقي.

وخلال الاحتفال أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي أن أبطال الجيش الوطني مستمرون في نضالهم على خطى الآباء الذين فجروا ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين، حتى تحقق النصر وإنهاء الانقلاب، وبناء اليمن الاتحادي.

وقال اللواء الحبيشي  إن ثمرة ثورة اكتوبر المجيدة كانت  انعتاق الشطر الجنوبي من الوطني وتحرره من الاستعمار البريطاني، مشيرا إلى أن الاحتلال البريطاني في الجنوب والإمامة في الشمال مثل أسوأ كابوساً لليمن واليمنيين.

وألقى وكيل محافظة شبوة عبد القوي لمروق كلمة أشار فيها إلى الدور البطولي الكبير الذي قام به الثور ضد الاحتلال البريطاني في الجنوب، وضد الامامة في الشمال.

وقال إن أبطال ثورة الرابع عشر من اكتوبر انتصروا رغم شحة الامكانات وضعفها، “الا ان ارادتهم الصلبة كانت اقوى من أي سلاح”، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية بهذه الذكرى العزيزة على الشعب اليمني.

كما القى قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح كلمة شدد خلالها على أهمية استمرار النضال وانهاء الانقلاب، داعيا كل المغرر بهم في صفوف المليشيا العودة الى حاضنتهم الجمهورية، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية والعسكرية بهذه الذكرى العظيمة.

بدوره أكد قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي أن القوات المسلحة صمام امان الوطن، والحارس الامين لمكتسبات الشعب، معبرا عن تهانيه للقيادة السياسية والعسكرية بهذه الذكرى الغالية على الشعب اليمني.

وكان قائد اللواء 163 مشاه العميد صالح لقصم الحارثي ألقى كلمة ترحيبة، معبرا عن خالص تهانيه للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ونائبه الفريق علي محسن صالح، وللقيادة العسكرية، بهذه المناسبة العظيمة.

ولفت الحارثي إلى أن هذه الذكرى تتزامن مع تخرج دفعة جديدة من قوات اللواء، مؤكدا سيرهم على درب من سبقوهم من الشهداء الابرار و مواصلتهم النضال حتى انهاء الانقلاب الحوثي ، وبناء اليمن الاتحادي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى