السودان تؤكد دعمها للشرعية في بسط سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية

السودان تؤكد دعمها للشرعية في بسط سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية

أبدت جمهورية السودان استعدادها تقديم المزيد من الدعم الأمني والعسكري للحكومة اليمنية.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عثمان محمد الحسين، وقوف بلاده بقوة ومساندتها للحكومة الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في كافة الجهود التي تبذلها لبسط نفوذها على كافة الأراضي اليمنية وتحقيق مصالح الشعب اليمني في بناء دولته الحديثة وتحقيق السلم والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال لقائه بالملحق العسكري للجمهورية اليمنية لدى السودان اللواء د. أحمد الشعناء.

وحسب وكالة "سبأ" فقد جرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ولاسيما العسكرية، كما سلم اللواء الشعناء، عثمان الحسين، رسالة من رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة اليمنية.

وأشار الحسين إلى أهمية التصدي للأفكار الضالة والمنحرفة التي تستخدم الدين أو المناطقية كغطاء لجرائمها، وتدمير الاقتصاد وفرض قناعاتها الفكرية باستخدام القوة، وأكد استعداد بلاده لمساندة اليمن في الجانب الأمني، وتقديم كافة أنواع الدعم للقوات المسلحة اليمنية من خلال التدريب والتأهيل على كافة الأصعدة.

من جانبه تطرق اللواء الشعناء، إلى دور الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار، موضحاً الصعوبات التي تواجهها في معركتها مع القوى الانقلابية والجماعات المتمردة والإرهابية.

كما نقل الشعناء، تحيات قيادة وزارة الدفاع اليمنية ومباركة الاتفاق التاريخي الذي توصلت إليه كافة الأطراف السودانية والهادف إلى تحقيق مصلحة السودان العليا والحفاظ على أمنه واستقراره واستعادة مكانته الطبيعية التي يستحقها ودوره الإقليمي المنشود، مشيداً بالحكمة السودانية التي تجلت وأدهشت العالم.

وثمن دور القوات المسلحة السودانية المتواجدة في اليمن لدعم الشرعية، مشيداً بما تقوم به من أدوار بطولية ضمن قوات التحالف العربي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى