مواجهات عنيفة بين قبليين ومليشيا الحوثي بعد محاولة الأخيرة السطو على أراضي بإب

مواجهات عنيفة بين قبليين ومليشيا الحوثي بعد محاولة الأخيرة السطو على أراضي بإب جبل المورم

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الأحد، بين مسلحين قبليين من جهة، ومليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة آخرى، بمحافظة إب وسط اليمن، عقب محاولة الأخيرة السطو على أراضي مواطنين.

 وقالت مصادر محلية في إب لـ" الصحوة نت " إن المواجهات اندلعت في جبل المورم بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب، بعد ان حاولت المليشيات نهب ومصادرة أراضي المواطنين.

وسقط في المواجهات التي استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة عدد من الجرحى من الطرفين، فيما أكد سكان محليون سماع أصوات سيارات الإسعاف تدخل منطقة المواجهات.

وتسببت المواجهات العنيفة بحالة من الرعب والهلع في أوساط المدنيين، خصوصا طلاب وطالبات الجامعات والمدارس المحيطة بمنطقة المواجهات والقريبة من الخط الإسفلتي الذي يقع أسفل الجبل.

وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من احتشاد عشرات المسلحين إلى جبل المورم ومحيطه بمنطقة الجباجب بمديرية جبلة، احتجاجا على قرار قيادات حوثية يقضي بنهب أراضي مواطنين لصالح المليشيا الإنقلابية.

وبحسب المصدر فإن عشرات المسلحين القبليين من أسر "بيت الضبياني، وبيت الولد ، وبيت الهبوب، وبيت ظافر، وبيت الرباعي، وباقي الملاك الثابتين على الأرض احتشدوا اليوم مجددا في جبل المورم جنوب غرب مدينة إب، بعد محاولة قيادات حوثية البسط على أراضي الجبل والشروع في البناء.

وشارك مسلحون من عناصر المليشيا عادوا من جبهات القتال الحوثية، مع مسلحين قبليين لمواجهة عناصر قيادات حوثية بدأت بالسطو على الأراضي.

ووصلت الأيام الماضية لجنة حوثية من صنعاء بخصوص أراضي الجبل واتخذت قرار بمصادرة الأراضي لصالح أسر قتلى المليشيا الحوثية وقيادات عليا من الحوثيين.

ورفض المسلحون وأسرهم قرار قيادات مليشيا الحوثي والتي نصبت شعار المليشيا بصورة كبيرة في الجبل وبدأت بمحاولة البسط على الجبل بقوة السلاح.

وأقدمت قيادات حوثية مؤخرا على نهب عدد من الأراضي بجبل المورم بعد منحها صكوك تمليك وتأجير من قبل مكتب الأوقاف بالمحافظة والخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية.

ونهبت قيادات عليا من مليشيا الحوثي الأراضي الخاصة والعامة بمدينة إب الخاضعة لسيطرتهم منذ منتصف أكتوبر 2014م بقوة السلاح، وصادروا حقوق المواطنين وممتلكات وأراضي وعقارات الدولة وسط سخط ورفض شعبي لتلك الممارسات والتصرفات التي يصفها الأهالي بأنها جرائم ويقولون بأنها لا تسقط بالتقادم والبسط بقوة السلاح.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى