وزير الدفاع: الجيش سيدافع عن قيم وأهداف ثورتي "سبتمبر وأكتوبر"

وزير الدفاع: الجيش سيدافع عن قيم وأهداف ثورتي "سبتمبر وأكتوبر"

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن أبناء القوات المسلحة لن يتخلوا عن أهداف ثورتي الـ 26 من سبتمبر والـ 14 من اكتوبر المجيدتين في التخلص من الاستبداد والاحتلال، ولن يتخلوا أيضاً عن وحدة اليمن أرضاً وانساناً.

 جاء ذلك في الحفل الذي نظمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب، برعاية من الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة أعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.

وأشاد الوزير المقدشي في كلمة له بالتضحيات التي يقدمها أبناء محافظة  إب في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن أول طلائع الجيش الوطني التي دحرت الانقلابيين في جبهة نهم، من أبناء إب، من منتسبي اللواء 314 بقيادة العميد احمد البعداني والشهيد زيد الحوري والشهيد علي هزاع الصيادي وغيرهم.

وأضاف أن مليشيا الحوثي تستغل أوضاع اليمنيين بعد أن جوعتهم لتزج بأبنائهم في جبهات القتال، داعيا اليمنيين للوقوف صفاً واحداً مع الجيش الوطني لتحقيق النصر ودحر المليشيات الانقلابية.

من جهته اعتبر رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بالمحافظة، الشيخ عبد الحكيم المرادي، في كلمته الترحيبية ثورتي سبتمبر واكتوبر اعظم ثورتين ونقلتا اليمنيين من براثن الجهل والتخلف والجوع والاستبداد والاحتلال الى واقع الحرية والكرامة والمواطنة المتساوية.

واوضح ان محافظة اب قدمت خلال العقود الماضية نماذج حية ومميزة في طريق النضال الوطني المبني على احترام الحق والمحافظ على النسيج المجتمعي والحالم بدولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية، لذلك كان من ابرز الثوار هم من ابناء محافظة إب.

من جانبه حيا الشيخ مبخوت بن عبود- رئيس حزب الاصلاح بمحافظة مارب، تضحيات ابناء محافظة اب والذين انضموا مع اخوانهم في مارب بداية العدوان الحوثي على المحافظة.

وأضاف علينا "أن نحارب الانقلابيين في صنعاء والمدعومين ايرانياً، والانفصاليين المدعومين اماراتياً ولن نسمح بتمزيق اليمن، وفاء لثوار سبتمبر واكتوبر".

من جهته اعتبر الشيخ فيصل الشعوري عضو مجلس الأعلى لمقاومة اب الاحتفالات التي يقيمها ابناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بهاتين الثورتين دليلاً على الاصطفاف الوطني خلف الجمهورية، وضد مشاريع الامامة والانفصال.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى