النرويج وألمانيا تؤكدان دعمهما لوحدة وأمن واستقرار اليمن

النرويج وألمانيا تؤكدان دعمهما لوحدة وأمن واستقرار اليمن

أكدت مملكة النرويج وجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الخميس دعمهما الكامل لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وبحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع سفير مملكة النرويج لدى اليمن اويفند ستوكه، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال اللقاء استعرض وزير الخارجية، مجمل التطورات في اليمن ومستجدات عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة وتعنت مليشيات الحوثيين المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام الدائم والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها.

كما استعرض خلفية الأزمة في اليمن وأسبابها المتصلة بانقلاب الحوثي المدعوم من قبل إيران عام ٢٠١٤، وكذلك تبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في العاصمة المؤقتة عدن.

وثمن الحضرمي، جهود النرويج في المجال الإنساني .. مؤكدا دعم الحكومة لكافة الجهود في هذا المجال للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي نتيجة للانقلاب على السلطة الشرعية.

من جهته أكد السفير ستوكه، دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية ووحدته وأمنه وسلامة أراضيه ولجهود المبعوث الأممي في اليمن، معربا عن أمل بلاده في التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.



كما بحث الحضرمي مع سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر هولتكمبر، مستجدات عملية السلام في اليمن بما فيها تنفيذ اتفاق ستكهولم، وكذا بحث أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

و جددت السفيرة الألمانية، دعم بلادها للحكومة الشرعية وأمن ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وأعربت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي ومساعي الحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل في اليمن.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى