مليشيا الحوثي في إب تغلق المكاتب الحكومية وتعطل المدارس لإجبار المواطنين للمشاركة في فعالياتهم

مليشيا الحوثي في إب تغلق المكاتب الحكومية وتعطل المدارس لإجبار المواطنين للمشاركة في فعالياتهم

أجبرت ميليشيا الحوثي الانقلابية، الموظفين وطلاب المدارس في محافظة إب وسط اليمن، على الخروج والمشاركة في فعاليتها الانقلابية، التي أقامتها صباح اليوم السبت، بمدينة إب.

وقالت مصادر محلية إن عناصر من ميليشيا الحوثي الانقلابية أجبرت المواطنين على المشاركة في الفعالية التي أقامتها بمدينة إب لتأييد ما اسمته بانتصاراتها المزعومة.

وأكدت المصادر إجبار المليشيا لجميع الموظفين الحكوميين من مختلف مديريات المحافظة.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي أغلقت جميع المكاتب الحكومية بمدينة إب ومديرياتها العشرين في مساع منها لإجبار الموظفين على الحضور في مسيرة مؤيدة لها، فيما أجبرت طلاب المدارس على الحضور وإيقاف العملة التعليمية في مشهد يؤكد استغلال الوظيفة العامة والمدارس ومؤسسات الدولة لمصالح وأهداف المليشيا الحوثية.

وقالت مصادر تربوية إن طلاب المدارس أغلبهم تمكن من الفرار عقب محاولة إجبارهم المشاركة في فعالية المليشيا فيما لم يشارك الموظفون ومدراء المدارس والمعلمون بشكل مباشر إذ أكتفى بعضهم للحضور وعمل صورة تؤكد وصوله لمكان الاحتشاد خوفا من تبعات عمليات الرفض ومن ثم غادروا مكان الفعالية التي شهدت حضور هزيل تسبب بغضب واستياء لدى قيادات من مليشيا الحوثي.

ويعاني المواطنون في محافظة إب من أزمات عدة نتيجة حكم المليشيا وافتعالها لتلك الأزمات التي من أبرزها أزمة المياه والمشتقات النفطية والغاز المنزلي وغياب الأمن والقضاء وانتهاك الحقوق والحريات العامة والخاصة إضافة إلى تفشي الجريمة وانتشار البطالة والغلاء المعيشي التي قادت إلى عمليات انتحار متعددة بمختلف مديريات المحافظة.

وبحسب المصادر فإن الحضور كان باهتا وضعيفا بغير ما كانت تتوقعه المليشيا رغم حملات الترهيب واستخدام مؤسسات الدولة والمشائخ لإجبار المواطنين على الحضور وسط رفض شعبي واسع لمليشيا الحوثية والتي تحكم قبضتها على المحافظة منذ منتصف أكتوبر 2014م.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى