اعتراف ايراني رسمي بدعم الحوثيين والحكومة اليمنية تحمل طهران المسؤولية

اعتراف ايراني رسمي بدعم الحوثيين والحكومة اليمنية تحمل طهران المسؤولية باقري

كشف رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري، في مقابلة لمحطة "فونيكس" الصينية تناقلتها الصحافة الإيرانية، عن دعم بلاده للحوثيين.

وأكد باقري أن الوضع في اليمن يختلف بعض الشيء عن الساحتين العراقية والسورية، حسب قوله.

وقال "ذهبنا للعراق وسوريا بطلب من حكومتيهما، وقمنا بتقديم الدعم الاستشاري والأسلحة والمعدات، وكان الحرس الثوري هو المسؤول بالطبع عن تلك المهمة". ولم يخفِ مساعدة الجيش الإيراني لقوات الحرس الثوري هناك".

وأكد باقري تقديم الجوانب الاستشارية والفكرية، 3

وكشف بابقري لأول مرة عن أن الحرس الثوري هو الذي أخذ هذه المهمة على عاتقه في تقديم الدعم والاستشارة، مشدداً على أن بلاده ستقف إلى الحوثيين حتى يتمكنوا من إبعاد ما وصفه العدوان.

وفي أول رد للحكومة اليمنية على تصريحات باقري.. قالت الحكومة اليمنية الشرعية الأربعاء، إن تصريحات قائد الجيش الإيراني حول دعم الحوثيين، يؤكد أن القرار السياسي والعسكري للجماعة بيد طهران.

وأوضح وزير الإعلام ، معمر الإرياني، أن تصريحات رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد باقري لقناة صينية عن تقديم الاستشارات العسكرية والمعلومات الاستخباراتية وما يقدمه الحرس الثوري لدعم الميليشيا الحوثية تحت ما سمَّاه (محور المقاومة) هو إقرار صريح واعتراف رسمي يصدر لأول مرة عن دعم عسكري تقدمه طهران لميليشيا الحوثي الإرهابية.

وحمل الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، المسؤول اليمني النظام الإيراني المسؤولية القانونية والتبعات الناجمة عن الانقلاب الحوثي على الحكومة الشرعية، وكل ما ترتب عليه من كلفة بشرية واقتصادية وإنسانية الناتجة عن الحرب.

ودعا الإيراني المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى الضغط على النظام الإيراني لرفع يده عن اليمن ووقف كافة أشكال الدعم التي يقدمها للميليشيات الحوثية واستخدامها كأداة لاستهداف الجارة السعودية وتنفيذ أجندته التخريبية وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وأمس الثلاثاء.. قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير إن "السعودية لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني فاليمن شأن اليمنيين".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى