مليشيا الحوثي تنهب مساعدات مخصصة لأبناء إب وتبيعها في الأسواق

مليشيا الحوثي تنهب مساعدات مخصصة لأبناء إب وتبيعها في الأسواق

شكا مواطنون بمحافظة إب وسط اليمن من نهب المساعدات الإنسانية والإغاثية من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأفاد المواطنون إن المليشيا الحوثية والتي تحكم قبضتها على محافظة إب منذ خمسة أعوام تواصل حرمانهم من المساعدات الإنسانية والإغاثية وتقوم بإجبار عدد من المنظمات بتوزيعها تحت رقابة ومتابعة المليشيا الحوثية وقياداتها المحلية.

وقال المواطنون إن المليشيا توزع المساعدات لمقربيها وموالين لها وتنهب الكثير منها وتبيعها في الأسواق المحلية.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي "فسبوك" صور ومقاطع فيديو توثق عمليات بيع مساعدات إنسانية عليها ختم منظمات الغذائي العالمي ، وكانت تباع في السوق المركزي وسط مدينة إب.

وتحدثت مصادر مطلعة إن تلك الكميات التي تباع بالأسواق المحلية تتبع قيادات حوثية حصلت على حصص كبيرة من المساعدات الإنسانية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام مسلحون تابعون للقيادي الحوثي "أبو سلطان" مدير القسم الشرقي بمدينة إب بنهب "زيوت" ومساعدات إنسانية مقدمة من إحدى المنظمات للمواطنين بمحافظة إب في الوقت الذي تحرم المليشيا المواطنين من وصول المساعدات إليهم.

وقبل أسابيع أتلفت المليشيا في محافظة إب كميات كبيرة من المواد الغذائية بعد انتهاء صلاحيتها، نتيجة رفض المليشيا مطالب احدى المنظمات السماح لها بتوزيعها في الوقت الذي رفضت المليشيا التوزيع بحسب كشوفات المنظمة ، في وقت تزداد فيه معاناة النازحين والفئات الفقيرة والأشد فقراً.

ويعاني أبناء محافظة إب وبقية المحافظات أوضاع اقتصادية كارثية ومتدهورة نتيجة التردي والإنهيار في الأوضاع المعيشية والإقتصادية بفعل الإنقلاب والحرب التي جلبتها المليشيا إلى مختلف المحافظات اليمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى