للشهر الثالث على التوالي.. مليشيا الحوثي تواصل خطف وإخفاء طبيب في إب

للشهر الثالث على التوالي.. مليشيا الحوثي تواصل خطف وإخفاء طبيب في إب

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية اختطاف أحد الأطباء للشهر الثالث على التوالي بعد أن قدم من محافظة عدن إلى محافظة إب وسط اليمن للمشاركة في محيم طبي مجاني.

وقالت مصادر طبية إن مليشيا الحوثي اختطفت الطبيب عقيد علي محمد حسن من نقيل الإبل بمنطقة الحوبان بمحافظة تعز ونقلته إلى سجونها بمحافظة إب منذ نهاية شهر يوليو الماضي.

وأضافت المصادر إن الطبيب قدم من محافظة عدن إلى محافظة إب للمشاركة في المخيم الطبي المجاني للعيون والذي نظمه مستشفى مكى للعيون بمدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي نهبت معدات طبية كانت بحوزة الطبيب وأخفته قسريا دون معرفة مكان سجنه ومصيره ، غير أن سجناء كانوا برفقته في سجن للمليشيا بمقر البحث الجنائي أفرج عنهم فيما بعد كشفوا قبل أيام مصيره لأسرته مؤكدين بأنه بحالة نفسية سيئة للغاية وأن المليشيا الحوثية تمارس عليه عمليات تعذيب نفسية وجسدية.

وحاول أطباء ووجاهات محلية التدخل للإفراج عن طبيب العيون غير أن المليشيا رفضت كل تلك المحاولات وواصلت سجنه في مشهد يؤكد هستيريا المليشيا واستمرارها بجرائمها تجاه أبناء الشعب اليمني بمختلف شرائحهم الاجتماعية.

وقدم مستشفى مكة للعيون مذكرة إيضاحية لمليشيا الحوثي تفسر قدومه من عدن إلى إب ومشاركته في المخيم المجاني للعيون وقدمت ضمانة بحضوره في حال تم استدعائه من قبل المليشيا والتي رفضت تلك الضمانة والإفراج عن الطبيب.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة منذ سيطرتها على إب منتصف أكتوبر 2014م وبلغت أكثر من عشرة ألف انتهاك وجريمة بحسب تقارير محلية وحقوقية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى