العديني:في سبتمبر العظيم كُسر احتكار السيادة وقرر الشعب أنه سيد نفسه

العديني:في سبتمبر العظيم  كُسر احتكار السيادة وقرر  الشعب  أنه سيد نفسه

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، إن سبتمبر العظيم كسر احتكار السيادة؛ وقرر الشعب أنه سيد نفسه، وأن لا سيد عليه الا هو . 

وأضاف في منشور له على فيس بوك" يولد الافراد من أرحام أمهاتهم  فيما تولد  الشعوب  من رحم الاحداث  التي تمنحها الحرية الكافية للإمساك بزمام أمرها  وتسقط  كل  الوان الوصاية عليها ،في سبتمبر العظيم  كُسر احتكار السيادة  وقرر  الشعب  انه سيد نفسه وان لا سيد عليه الا هو".

وتابع " لقد تحررت الارادة اليمنية من سطوة قوم احتكروا السلطة، ونسبوا لأنفسهم السيادة، وبشكل يذكرنا بقريش حين شنت حربا مفتوحة وبشتى الطرق والاساليب ضد الافكار التحررية لدعوة الاسلام و التي انتشرت بين الناس، وهددت سلطتها المبنية على تكريس واقع طبقي محتكرة للثروة والسلطة".

لافتا إلى أن  المساوة بين الناس كانت الفكرة التي أرقت قريش ودفعتها لمحاربة المؤمنين بالله ربا وبحقهم في الحرية، مشيرا بأن قريش حاربت من أجل سيادتها قرينة الجاهلية على ان هناك من اعاد انعاش الفكرة نفسها بثوب دين يثار من صوت بلال ويسقط حقه في مساواة علي.

وأكد نائب رئيس إعلامية الإصلاح أن سبتمبر لم يكن يوم استعاد اليمنيون فيه سلطتهم فحسب، بل تجاوز في اثاره ذلك الى استعادة الانسان حريته وقيمته الكريمة التي لا يجوز ان تنتقص،  وأسس لمساواة بتنا اليوم اكثر من اي يوم مضى ندرك مقدار اهميتها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى