في ذكرى النكبة.. معرض صور في تعز يستعرض جرائم مليشيات الحوثي ضد المدنيين

في ذكرى النكبة.. معرض صور في تعز يستعرض جرائم مليشيات الحوثي ضد المدنيين

دشن وكيل أول محافظة  تعز عبد القوي المخلافي، اليوم الاربعاء، معرض صور يستعرض جرائم المليشيات الحوثي ضد المدنيين والاحياء السكنية في المدينة منذ انقلابها على الدولة.

واستعرض المعرض الذي نظمته الحملة الوطنية لاستعادة الدولة، العديد من الصور التي تجسد معاناة المدنيين في تعز، وتوضح مدى وحشية المليشيات الانقلابية، وجرائمها ضد المدنيين والنساء والاطفال، بالإضافة إلى استهداف المنازل والمدارس والمستشفيات.




وقال وكيل أول محافظ تعز عبد القوي المخلافي إن هذا المعرض مجرد رمز يبث نماذج للجرائم الحوثية التي ارتكبتها ضد تعز وأبنائها خلال أربعه أعوام.

وأضاف بأن الانتهاكات التي حصلت في المدينة من قبل المليشيات الحوثية ، لم تحصل في أي مدينة على الاطلاق، حتى انها لم تحصل في مدينة غزة، مشيرا إلى أن هذه من الانتهاكات لم تفرق بين مدني او كبير او صغير ولا بين امراه وبين شيخ كبير أو طفل.



وأكد أن جماعة الحوثي عاثت الفساد في تعز، وان المعرض هو معرض رمزي ونوعي، ولن يستطيع إبراز الصورة الكاملة للجرائم المرتكبة والتي عددها بالآلاف.

وقال منسق الحملة محمد التويجي إن المعرض احتوى على قرابة 200 صورة، جسدت الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين و الاعيان المدنية والثقافية والتاريخية واستهداف العملية التعليمية والحصار والاعتقال وتقييد الحريات.



وأضاف في تصريح لـ" الصحوة نت " أن الصور توزعت على عدد من التبويبات أبرزها قتل وإصابة المدنيين، وقتل وإصابة الاطفال والنساء، ثم الاعتقال وتقيد الحريات، مرورا باستهداف الأعيان المدنية، واستهداف العملية التعليمية، والاعتداء على الاعيان الثقافية والتاريخية، وحصار وترويع سكان تعز، والاعتداء على المؤسسات الطبية والصحية، والنزوح والتهجير القسري.

ويأتي المعرض امتداد للفعاليات السياسية والحقوقية التي تنظمها الحملة الوطنية لاستعادة الدولة، في ذكرى مرور خمس سنوات على الانقلاب الأسود الذي انقض على الدولة ومؤسساتها.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى