أهالي يتصدون لحملة حوثية في إحدى قرى إب وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين

أهالي يتصدون لحملة حوثية في إحدى قرى إب وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين صورة تعبيرية

سقط قتلى وجرحى من أبناء محافظة إب وسط اليمن برصاص مليشيا الحوثي الإنقلابية في ظل انتهاكات وجرائم يومية يتعرض لها الأهالي بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن ثلاثة قتلى على الأقل من المدنيين سقطوا اليوم الإثنين برصاص مليشيا الحوثي الإنقلابية عقب إقتحامهم عدد من قرى مديرية النادرة شرق محافظة إب.

وأضافت المصادر أن من بين القتلى أحد القيادات المحلية البارزة من أسرة بيت "فاضل" ويدعى خولان محسن عبدالقوي فاضل وقتل برصاص مليشيا الإنقلاب الحوثية.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي شنت حملة مكونة من عدد كبير من الأطقم المسلحة بهدف اختطاف مواطنين ، في الوقت الذي يرفض القبليون تلك الإختطافات التي تعرضهم لإنتهاكات واسعة وعمليات إذلال وإهانة لا يقبل بها الأهالي.

وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية التي هاجمت من خط الرضائي ـ روحان بمخلاف الشعر ، هاجمت قرية بيت "عبدالقوي فاضل" وقرية "العجله" وطوقت قرية "البطحا" بمنطقة وادي اللحاء بمخلاف العود بمديرية النادرة ، قوبلت برفض الأهالي ومقاومة مجتمعية أدت لتبادل إطلاق النار واندلاع إشتباكات ومواجهات مسلحة خلفت قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وآخرين من بيت "فاضل".

واستخدمت المليشيا الحوثية القصف العشوائي على قرى بيت فاضل وقذائف الأر بي جي والرشاشات وروعت المواطنين خصوصا الأطفال والنساء بعد تطويقها واقتحامها لعدد من البلدات والقرى.

وأكد عدد من أبناء بيت "فاضل" على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" مقتل أربعة من آل فاضل بينهم "المهلب مطيع علي عبده فاضل" ومواطن آخر يدعى علي عبدالله فاضل وشخص آخر يدعى أبو عمار إضافة إلى مقتل خولان فاضل.

وأفادت المصادر أن القتيل خولان فاضل يسكن في العاصمة صنعاء وعاد إلى قريته قبل أيام مما يدل على وجود مخطط من المليشيا وبعض مشائخ بيت فاضل للتخلص من "خولان فاضل".

وأكدت المصادر اختطاف عدد من المواطنين من بيت فاضل وإقتيادهم لجهة مجهولة بينهم عقيل محسن فاضل وطارق فاضل ومحمد عبدالقوي فاضل وفايز محسن فاضل ونزيه فاضل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى