بتمويل قطر الخيرية الباديه تدشن حملة أغيثوهم للنازحين بإقليمي حضرموت وسبأ مارب

بتمويل قطر الخيرية الباديه تدشن حملة أغيثوهم للنازحين بإقليمي حضرموت وسبأ مارب

 

 

 دشنت قطر الخيرية اليوم  بمحافظة مارب حملة أغيثوهم للنازحين بمناطق الاحداث المتواجدين بإقليمي حضرموت وسبأ ضمن حملة أغيثوهم الممولة من قطر الخيرية وشراكة ميدانية من مؤسسة البادية الخيرية .

 

وفي حفل التدشين اشاد وكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي بجهود دولة قطر الشقيق قيادة وحكومة وشعبا في مجالات الاغاثة الانسانية، داعيا المنظمات المانحة الى زيادة الاعمال الاغاثية والايوائيه تجاه النازحين الذين شردتهم الاحداث الجارية في البلاد وشأت الاقدار ان يكونوا ضيوفا على محافظة مارب.

 

وبدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة الباديه الخيرية عادل بن سلم الى ان الحملة تستهدف ما يزيد عن 15 ألف نسمه من النازحين المتواجدين بمحافظات مارب وشبوه وحضرموت، لافتا الى ان الحملة تتركز في المجالات الغذائية وتتضمن توزيع السلال الغذائية وحليب الاطفال وكذا الايواء من خلال توفير الملابس الشتوية ومتطلبات الشتاء ، اضافة الى المجال الصحي ويضم توفير المواد الصحية المختلفة بكلفة اجماليه تبلغ 30 مليون ريال .

 

من جانبه اوضح رئيس الحملة محمد جمعان دهلوس ان الحملة تدخل اغاثي طارئ يركز في مرحلته الحالية على اقليمي حضرموت وسبأ بهدف العمل على توفير متطلبات الحياة الاساسية للسكان بالأقاليم المستهدفة خصوصا النازحين و المتضررين من مناطق الصراع .

 

واشار دهلوس ان الحملة تستهدف 17 ألف و 155 فرد من النازحين موزعين بمحافظات مارب شبوه و حضرموت، مبينا ان المجال الغذائي يستهدف 4 ألف و 39 فرد فيما الايواء يضم 3 ألف و 824 قطعة من الملابس الشتوية بينما المجال الصحي يستهدف 5 ألف و 250 فرد من خلال 750 حقيبة صحية تحتوي على عدد من المستلزمات الصحية .

 

تجدر الاشارة ان مؤسسة البادية نفذت حملات اغاثية متعددة اهمها أغيثوهم الاولى والثانية والثالثة على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية اضافة الى حملة البادية لإغاثة متضرري السيول بالمحافظات الشرقية بالجمهورية وحملات اغاثة بمياه الشرب منذ العام 2008 م بتكلفة مالية تجاوزت 2 مليار ريال يمني .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى