الكهرباء تحمل مليشيا الانتقالي مسؤولية عودة الانقطاعات المتكررة للتيار

الكهرباء تحمل مليشيا الانتقالي مسؤولية عودة الانقطاعات المتكررة للتيار كهرباء عدن

حملت وزارة الكهرباء اليوم الأحد مليشيا المجلس الانتقالي مسؤولية عودة الانقطاعات المتكررة للكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة.

وأكد مصدر في الوزارة، حسب ما نشرته وكالة "سبأ"، أكد أن الحكومة كانت قد نجحت في تطوير آليات مستدامة ومعالجات هامة احدثت تحسنا ملحوظا في خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات المحررة.

وأشار المصدر إلى أن التطورات الأخيرة وما نجم عنها من تمرد مسلح نفذته مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي، عطلت هذه الجهود بسبب تدخلها في عمل مؤسسات الدولة واحدثت تدهور كبير في مستوى الخدمات بما فيها خدمة الكهرباء.

وشهدت العاصمة عدن وعدد من المحافظات المجاورة انقطاعات متكررة للتيار الكهرباء خلال اليومين الماضيين.

وذكر المصدر أن الحكومة عملت بجهد استثنائي على استمرار تحسين خدمة الكهرباء ونجحت في ذلك حتى بعد انتهاء الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية لقطاع الكهرباء في فبراير الماضي، وقامت بدفع اكثر من 160 مليون دولار منذ شهر فبراير وحتى الان لضمان عمل محطات الكهرباء.

ولفت المصدر إلى أن التطورات الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن اوجدت حالة من عدم الثقة لدى موردي المشتقات النفطية لتزويد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الوقود، وامتنعوا عن الاستمرار في تقديم خدماتهم مشترطين بان يكون الدفع فوريا على خلاف ما كان سابقا من تقديم تسهيلات ل ١٨٠ يوماً للسداد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى