مأرب: انطلاق حملة تحصين ضد جدري الاغنام والماعز بعدد من مديريات المحافظة

مأرب: انطلاق حملة تحصين  ضد جدري الاغنام والماعز بعدد من مديريات المحافظة

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب حملة بيطرية للتحصين ضد مرض جدري الاغنام والماعز، وتوعية المزارعين  بالطرق السليمة لتربية الحيوانات وحمايتها من الامراض.

 

واكد وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح خلال تدشين إنطلاق الحملة التي تستمر ٢٠ يوما  ان مارب تعد من المحافظات التي  تتميز بالانتاج الحيواني الذي يمثل مصدر دخل وإعالة كثير من الاسر.

 

وبحسب مركز سبا الاعلامي دعا مفتاح  المواطنين الى التفاعل مع الحمله وتسهيل مهمة  الفرق البيطرية من أجل تحقيق أهداف الحملة والاسهام في تنوير المزارعين بوسائل الحفاظ على الثروة الحيوانية، لافتا الى ان الحملة تأتي  في ظل ظروف استثنائية هامة للحفاظ على الثروة الحيوانية من مرض الجدري الذي بدأ يظهر في الاغنام في بعض المديريات.

 

واشاد بسرعة تدخل مكتب الصحة بشكل مبكر لتفادي حدوث إنتشار المرض المهدد للثروة  الحيوانية.

 

من جهته قال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس سيف الولص ان الحملة تستهدف أربع مديريات هي ( المدينة ، الوادي، وحريب والجوبة )..كونها المديريات الأكثر كثافة في الثروة الحيوانية باﻻضافة الى تلقي مكتب الصحة بلاغات حول وجود المرض .

 

وأضاف مدير الزراعة ان عملية التحصين سيرافقها حملة علاجية للحالات التي ظهرت عليها الأعرض وحملة توعية وارشادية للمزارعين بالطرق السليمة لتربية الحيوانات وتحسين زيادة الانتاج. مشيرا إلى أن المكتب هدف ايضا من خلال الحملة إلى إيجاد قاعدة بيانات عن الثروة  الحيوانية في المديريات المستهدفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى