الحكومة تدين القصف الجوي الاماراتي على قوات الجيش الوطني في عدن وابين

الحكومة تدين القصف الجوي الاماراتي على قوات الجيش الوطني في عدن وابين

دانت حكومة الجمهورية اليمنية القصف الجوي الاماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة ابين مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء وفي صفوف القوات المسلحة الباسلة.

وحملت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ، دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية.

وجددت الوزارة طلبها بان توقف الامارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون.. مهيبة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكرية غير القانوني وغير المبرر.

وقالت الوزارة في بيانها "الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير".

وطالبت المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن بإدانة هذه الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الامن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

وكانت طائرات حربية إماراتية شنت غارات جوية، صباح اليوم، استهدفت قوات الجيش الوطني في العاصمة عدن، ومدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى