العاجي سالومون كالو يعتزل اللعب دوليا

العاجي سالومون كالو يعتزل اللعب دوليا

أعلن مهاجم ساحل العاج سالومون كالو اعتزاله اللعب دوليا، في اعقاب فقدان منتخب بلاده لقب كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، بخسارتها أمام المغرب الثلاثاء صفر-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. 

وقال كالو "عمري 31 عاما وخضت كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة، تأهلت إلى نهائي وأحرزت لقب آخر"، في إشارة إلى إحرازه مع منتخب بلاده لقب نسخة 2015 في غينيا الاستوائية.

أضاف "هذه المرة لم تسر الأمور على ما يرام" في إشارة إلى الخسارة أمام المغرب في البطولة المقامة في الغابون حتى الخامس من فبراير/شباط، والتي أدت إلى إقصاء حامل اللقب، وتأهل المغرب والكونغو الديموقراطية إلى الدور ربع النهائي.

وتابع في تصريحات صحافية بعد المباراة مع المغرب "ثمة لاعبون شبان مثل فرانك كيسي وويلفريد زاها، وأعتقد أنهم مستقبل كرة القدم العاجية، وأتمنى لهم التوفيق".

وبدأ كالو، لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، مسيرته الدولية في العام 2007، وخاض مع منتخب بلاده 89 مباراة دولية. وسبق لكالو أن دافع عن ألوان ناديي تشلسي الإنجليزي وليل الفرنسي.

وفقدت ساحل العاج لقبها الأفريقي بحلولها ثالثة في مجموعتها برصيد نقطتين فقط، بعدما تعادلت مع توغو 1-1، ومع الكونغو الديموقراطية 2-2، قبل الخسارة مع المغرب في مباراة الثلاثاء.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى