كوسوفو تكسب معركة الانضمام لاتحاد الكرة الأوروبي

كوسوفو تكسب معركة الانضمام لاتحاد الكرة الأوروبي

صادقت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء على انضمام كوسوفو إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ورفضت استئنافا تقدمت به صربيا لمنع الإقليم الذي كان يتبعها من الانضمام لاتحاد الكرة الأوروبي.

وأصبحت كوسوفو في مايو/أيار الماضي عضوا في اتحادي الكرة الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا)، ما سمح لها بالمشاركة للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وأعلنت كوسوفو استقلالها عن صربيا في العام 2008، ونالت اعتراف غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، باستثناء دول معدودة بينها صربيا وروسيا.

وكان الاتحاد الصربي اعتبر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خرق قوانينه باعتباره كوسوفو العضو الـ55 في الاتحاد، وهو ما رفضته محكمة التحكيم الرياضي.

وقالت المحكمة في قرارها اليوم إن الانضمام الى الاتحاد القاري مفتوح أمام "الاتحادات الأوروبية التي لها مقر في دولة مستقلة معترف بها من طرف الأمم المتحدة".

وسبق للجنة الأولمبية الدولية الاعتراف بكوسوفو في العام 2014.

ومني منتخب كوسوفو بثلاث هزائم وحقق تعادلا واحدا في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا والتي تضم أيضا كرواتيا وأوكرانيا وأيسلندا وتركيا وفنلندا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى