صدور الجزء الثاني من كتاب (أعلام من شهداء اليمن المعاصر) للكاتب مطيع الرحمن

صدور الجزء الثاني من كتاب (أعلام من شهداء اليمن المعاصر) للكاتب مطيع الرحمن

صدر للكاتب مطيع الرحمن الجزء الثاني من كتابه الموسوم بـ (أعلام من شهداء اليمن المعاصر)، والذي يسلط الضوء على شهداء اليمن المعاصر الذي بذلوا ارواحهم في سبيل انقاذ الوطن.

ويعد الكتاب سفر عظيم اختار المؤلف شخصياته وكلماته بعناية فائقة, وضمن تسلسل تاريخي تراتبي لكل الشخصيات بحسب تاريخ الاستشهاد لكل بطل من أبطال هذا المؤلف الهام، وفقا للمقدم.

أستاذ الفكر السياسي الإسلامي الأستاذ الدكتور فؤاد البنا قال في تقديمه للكتاب" عندما فتحت صفحات الكتاب نسيت واجباتي وتنقلت بين صفحاته وشخصياته باندهاش وكثير من اللهفة، حيث لم أدرِ هل أتعجب من تضحيات هؤلاء الأبطال، أم من إتقان هذا الكاتب الذي لم أقرأ له من قبل لكنه استحوذ على إعجابي !

وتابع" لقد امتلك الكاتب يراعاً أشبه بريشة الفنان، حيث رسم بمهارة عالية لوحات فنية بديعة، أظهرت جماليات الشخصيات التي كتب عنها رغم ميله إلى الاختصار والاختزال، ولقد نجح بشكل كبير في تقديم صورة وضيئة لهذه الثُّلة من مصابيح التضحية وقناديل الشهادة. ويبدو أن هذا النجاح الذي حققه الكاتب إنما هو كرامة أخرى من كرامات هؤلاء الشهداء الذين آثروا شعبهم بحياتهم وفدوه بأرواحهم!

وقال إن هذا الكتاب ليس مجرد تسجيل لمناقب هؤلاء الأفذاذ، وكل واحد منهم يستحق كتابا بمفرده لتسجيل مناقبه، وإنما هو نذير لكل من يهمه أمر هذا الوطن وهذه الأمة بأنه لا بد من إيجاد الخطط الدقيقة والمشاريع العميقة والأعمال الدائبة، التي تعمل على توطين قيم الرجولة والبطولة في قلوب وعقول أكبر عدد ممكن من الشباب، تجعلهم يتأسّون بآبائهم في هذا العروج الصعب نحو المعالي، ويسيرون في صراط الاستقامة والتضحية الذي ساروا عليه، جاهدين ومجاهدين من أجل تحقيق الأهداف والمقاصد التي سعوا بكل ما أوتوا من قوة من أجل تجسيدها في واقعهم حتى أتاهم اليقين. (التقديم كاملا تجدونه في الصفحات الأولى للكتاب)

تجدر الإشارة إلى أن الكتاب يتواجد حاليا في مدينة مأرب، على أن يصل لاحقا إلى بقية المحافظات المحررة بإذن الله .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى