تدهور الحالة الصحية للصحفي عمران في سجون المليشيات وصدى تحذر

تدهور الحالة الصحية للصحفي عمران في سجون المليشيات وصدى تحذر

قالت منظمة "صدى"  ان الصحفي عبدالخالق عمران يمر بحالة صحية متدهورة جراء التعذيب الذي تعرض له في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع بصنعاء.

وأفادت المنظمة في بلاغ صحفي تلقت "الصحوة نت" نسخة منه،  نقلاً عن أسرة عمران بانه يعاني من آلام شديدة في الظهر وحصل على مذكرة نقل  الى أحد المستشفيات للعلاج الا ان المليشيات رفضت ذلك.

وحملت منظمة صدى للاعلام المليشيات الانقلابية بصنعاء المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له الصحفي عمران وكافة زملائه المختطفين.

 ودعت المنظمات الصحفية والحقوقية إلى القيام بمسؤوليتها تجاه الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي والمخلوع.

" الصحوة نت" تنشر نص البلاغ 

 

تتابع منظمة صدى عن كثب ما يتعرض له الزملاء المختطفون من تعذيب وحشي لم يسبق أن تعرض له صحفي في العالم من حيث نوعية التعذيب وتعدد أساليبه ومن ناحية طول الفترة التي لا يزالون يرزحون تحت التعذيب المستمر منذ نحو عام وخمسة أشهر.

وبلغنا من أسرة الزميل عبد الخالق –وهو أكثر الزملاء عرضة للتعذيب- أن الزميل المختطف في مبنى الأمن السياسي يعاني من آلام في الظهر قد تسبب له مضاعفات خطيرة نتيجة وحشية التعذيب.

إننا في منظمة صدى نحمل الميليشيا الانقلابية في صنعاء المسؤولية المباشرة عن كل ما يتعرض له عبد الخالق وكل الزملاء المختطفين.

وندعو المنظمات الصحفية والحقوقية إلى القيام بمسؤوليتها تجاه زملاؤنا المختطفين في سجون الحوثي وصالح.

إننا نؤكد وبكل شفافية نطالب المجتمع الدولي برفع الغطاء المساند عن جماعة الحوثي، وسرعة الإفراج عن المختطفين وفي مقدمتهم الصحفيين.

لا يمكننا أن نفهم هذا الخذلان الذي يتعرض له زملاؤنا في سجون الحوثي- صالح، من قبل الزملاء في كافة أنحاء العالم، وفي المؤسسات الإعلامية.

لقد دعونا المبعوث الدولي قبل أربعة أشهر إلى زيارة للسجون لتفقد أوضاع زملاؤنا لكن شيئا لم يحدث، وندعو إلى عدم التعامل مع قضية زملاؤنا كونها ورقة سياسية، وتحويل قضيتهم عن مسارها الإنساني.

يجب الإفراج عن زملاؤنا بشكل عاجل، هذا نداء استغاثة نطلقه بخوف شديد على حياة زملاؤنا، أنقذوا الصحفيين اليمنيين يا كل أحرار العالم.

صادر عن/ منظمة صدى

الأحد ، 20/11/2016

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى