القاعدي: لقاء خامنئي بوفد مليشيا الحوثي يؤكد أن قرار الجماعة في طهران

القاعدي: لقاء خامنئي بوفد مليشيا الحوثي يؤكد أن قرار الجماعة في طهران

سخر وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي أمس (الأربعاء) من لقاء وفد حوثي بالمرشد الإيراني علي خامنئي، مؤكداً أنه ليس بعد هذا اللقاء من ارتزاق، فرهن اليمن وأمنه واستقراره لإيران هو أكبر عنوان للارتزاق في التاريخ الحديث وتأكيد إيراني واضح على دعم الإرهاب في اليمن.

 وقال القاعدي في تصريحات لصحيفة «عكاظ»: «الحوثي لم يعد يخفي هذه العلاقة، وأصبح الأمر على الطاولة بعد أن كان في الفترة الماضية تحتها».

وأضاف "اللقاء يؤكد أن قرار الحوثي في طهران وأن هؤلاء مجرد أدوات للولي الفقيه ينفذون أجندته في المنطقة ويعبثون بأمن واستقرار منطقتنا لتحقيق مصلحة إيران وأن سلاحهم ودعمهم الكامل يأتي من عمائم إيران".

وأوضح وكيل وزارة الإعلام أن علاقة الحوثي تمتد لنحو ثلاثة عقود، فالمؤسس لهذه المليشيا حسين بدر الدين الحوثي زار إيران في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي وكان لا يخفي إعجابه بالثورة الإيرانية، مشيراً إلى أن الحوثي يعتبر إحدى أدوات تصدير هذه الثورة في اليمن لكن المتغير اليوم هو أن الحوثي الذي كان ينفي علاقته بإيران وارتباطه بمشروعها أصبح يعلن هذا الأمر.

وعن ارتباط هذا اللقاء وما يمكن أن تشهده المنطقة من عمليات إرهابية في الأيام القادمة قال: «مسألة العنف والإرهاب فكر الحوثي ارتبط بها منذ أول لحظة ويمارس منذ 2004 وحتى اليوم وسقط على أيدي مليشياته آلاف اليمنيين ضحايا وقاد الإرهاب الحوثي إرهاب تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في اليمن».

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى