ليكنس يستقيل من تدريب الجزائر

ليكنس يستقيل من تدريب الجزائر

قدم البلجيكي جورج ليكنس استقالته من تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم، وذلك عقب الأداء المتواضع للمنتخب وخروجه من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا الجارية في الغابون.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم استقالة ليكنس، وأشار عبر موقعه على الإنترنت إلى إقالة كافة أعضاء الجهاز الفني للمنتخب.

وتعادلت الجزائر مع السنغال 2-2 أمس الاثنين في ختام مباريات الفريق بالدور الأول للبطولة، ليحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين خلف السنغال المتصدرة بسبع نقاط وتونس الثانية بست نقاط.

وأكد ليكنس أن قرار الاستقالة جاء نتيجة الضغوط المفروضة على اتحاد الكرة والمنتخب بعد الخروج من أمم أفريقيا.

وقال في تصريح مقتضب لموقع الاتحاد الجزائري "بسبب الضغوط على اتحاد الكرة والمنتخب، قررت إنهاء عقدي نظرا للصداقة التي تربطني برئيس الاتحاد الذي يستحق الاحترام".

وأضاف "لمصلحة الجميع، أفضل الرحيل حتى لو كان ذلك على مضض. أتمنى كل النجاح لمنتخب الجزائر".

وبدا ليكنس في المؤتمر الصحفي أمس عقب مباراة السنغال متمسكا بمواصلة عمله، وقال إنه سيعمل على تحقيق أفضل النتائج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكان المنتخب الجزائري يأمل في أن يحقق مشوارا طيبا في الكأس الأفريقية لتجاوز بدايته السيئة في تصفيات كأس العالم 2018، وذلك بعد أن حصد نقطة واحدة من مباراتين عقب تعادله على أرضه مع الكاميرون 1-1 وخسارته في نيجيريا 3-1.

وتولى البلجيكي ليكنس مسؤولية تدريب المنتخب الجزائري في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفا للصربي ميلوفان راييفاتس الذي ترك منصبه بعد خلافات حادة مع لاعبي المنتخب.

وكان ليكنس أشرف على المنتخب الجزائري مدة قصيرة عام 2003 قبل أن يغادر بعد نحو ستة أشهر لأسباب "شخصية".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى