ارتفاع غير مسبوق لأسعار الأضاحي في حجة

ارتفاع غير مسبوق لأسعار الأضاحي في حجة صورة إرشيفية

شهدت الأسواق المحلية بمحافظة حجة ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار الأضاحي من الاغنام والمواشي والأبقار، والتي عجز المواطنون عن شرائها، وبات حالهم تجاه الأضاحي يقول "لمن استطاع اليها سبيلاً".

وشكى عشرات المواطنون في حديثهم مع مراسل "الصحوة نت"، ارتفاع اسعار المواشي والأغنام بشكل غير معهود حيث وصل سعر اصغر حجم منها يصلح كأضحية الى قرابة المائة ألف ريال ، فيما وصلت أسعار البقية منها ما بين ٢٠٠   الى ٣٥٠ ألف ريال .

يأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه معظم سكان المحافظة حالة من الفقر المدقع والبطالة التي تسببت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية ، عبر سياسات النهب والافقار التي تنتهجها بحق المواطنين ، ما ضاعف من معاناتهم .

وامعانا في مضاعفة معاناة المواطنين تواصل ميليشيات الحوثي منذ انقلابها منع منظمات المجتمع المدني الخيرية من تنفيذه انشطتها الانسانية التي كانت تخفف من معاناة الأسر الفقيرة من خلال توزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد، والتي بات المجتمع يفتقر اليها وفي أشد الحاجة لبرامجها.

الى ذلك عزا تجار محليون ارتفاع الأسعار في الأضاحي الى افساح المجال لعمليات تهريبها الى السعودية من قبل ميليشيات الحوثي عبر منافذ غير رسمية في محافظة صعدة يشرف عليها الحوثيون وتدر عليهم أموالاً طائلة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى