التحالف يحمل مليشيات الحوثي مسؤولية استمرار اغلاق مطار صنعاء

التحالف يحمل مليشيات الحوثي مسؤولية  استمرار اغلاق مطار صنعاء مطار صنعاء

حمل التحالف العربي ميليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية استمرار اغلاق مطار صنعاء.

وقال ناطق التحالف إن المليشيات هي السبب الرئيس والمسؤول عن إغلاق المطار، مؤكدا  عدم دقة التقرير الذي أصدره المجلس النرويجي للاجئين بشأن إغلاق المطار.

واكد  المالكي أن تقرير المجلس النرويجي للاجئين لم يعتمد على ركائز أساسية في الأرقام التي أوردها، والحقيقة أن الحكومة الشرعية في مشاورات استوكهولم عرضت تسيير رحلات داخلية من صنعاء إلى مطارات تبادلية ثم تسيير رحلات دولية، وكذلك عرض وزير الخارجية اليمني السابق اتفاقاً بمبادرة من التحالف لإنشاء جسر جوي للمصابين ببعض الأمراض المستعصية".

وأضاف "تمت الموافقة وأرسلت الحكومة الشرعية موافقتها الرسمية مرتين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لكن الميليشيات الحوثية رفضت تطبيق الاتفاق ونقل المصابين إلى القاهرة، لذلك هي من تعطل هذه الجهود من التحالف والشرعية، ولا حقيقة لما أورده التقرير من أرقام".

وشدد المتحدث باسم التحالف على أن "القوات المشتركة ملتزمة بإعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي" مشيراً إلى أن "استمرار الانتهاكات الحوثية والانقلاب على الحكومة الشرعية والتسبب في معاناة الشعب اليمني، لا يعني أن التحالف سينتهك القانون الدولي الإنساني، فنحن نطبق أعلى المعايير الدولية في قواعد الاشتباك".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى