إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس إعلامية إصلاح الجوف "مبارك العبادي"

إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس إعلامية إصلاح الجوف "مبارك العبادي"

أحيت محافظة الجوف اليوم الاثنين الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة الاستاذ مبارك العبادي.

و أقامت مؤسسة الجوف للإعلام ( نبأ )   ندوه  في الذكرى الثالثة لاستشهاد "العباد" حملت عنوان "حضور إعلامي كسر عزلة الجوف ومسيرة نضال قدم حياته ثمنها".

وخلال الندوة تحدث وكيل المحافظة للشؤون الفنية عن مناقب الشهيد وأدواره واسهاماته في الجانب الاعلامي والتوعوي بمحافظة الجوف، مشيراً إلى أن مبارك العبادي كان فريق بشخص لما يقوم به من جهود كبيرة.

كما قدمت الندوة ورقتي عمل تناولت الأولى اسهامات الشهيد في ايصال صوت الجوف للإعلام المحلي والعربي قدمها مدير مكتب الاعلام يحيى قمع سرد فيها مسيرة الشهيد الاعلامية حاملا هموم المحافظة المنسية وايصال صوت الجوف فعمل كإعلامي المدني  والراصد الحقوقي وما قام به من دور في نقل تقدمات الجيش الوطني عند تحرير عاصمة المحافظة  رغم انقطاع الانترنت فيأخذها الى مأرب ينشرها وارسالها للقنوات ومختلف وسائل الإعلام.

كما تناولت الورقة الثانية التي قدمها الدكتور عرفات السلمي دور الشهيد في الجانب التوعوي والتنموي وتسخير التأثير الاعلامي لمحاربة الظواهر السلبية وجهوده كرئيس للدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بالجوف وطغيان الهوية الوطنية على الهوية الحزبية وتفانيه في ذلك

كما قدمت لمحه لما بذله الشهيد من اسهامات في تغيير الصورة النمطية المشوهة عن الجوف من خلال التنسيق واستقبال الوفود الاعلامية واقامة المؤتمرات التي تسلط الضوء على تاريخ المحافظة ومستقبلها الواعد.

وقدمت خلال الندوة مداخلات لرفاق وزملاء الشهيد في الحياة السياسية والعامة سردت تعاملاته اليومية ونضاله في مواجهة الفكر الحوثي كما تحدث  الاعلاميين الذين تتلمذوا على يديه عن سيرته كمربي حريص على تعليمهم فنون الاعلام ونقل خبرته اليهم وتدريبهم وتأهيلهم لميدان العمل الإعلامي.

واستشهد مبارك العبادي أثناء تغطيته للمعارك الدائرة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي بمحافظة الجوف، في اغسطس من العام 2016.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى